بحضور "المصيلحي" و"الوكيل" و"سالم"

المنتجون يتعهدون ببيع السلع الغذائية بآسعار الجملة في معرض اهلال رمضان

عقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مساء امس اجتماعا موسعا لكبار منتجي و مستوردي السلع الغذائية وأصحاب السلاسل التجارية المشاركين فى معرض سوبر ماركت اكسبو اهلا رمضان بحضور كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وشريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال الدكتور على المصيلحي إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لفاعليات معرض سوبر ماركت اكسبو اهلا رمضان تاتى فى اطار توجيهاته بتقليل الاعباء على كاهل الاسرة المصرية بتوفير كافة احتياجاتها من السلغ الاساسية باعلى جودة واقل الاسعار ، حيث أجمع الحاضرون على البيع بأسعار الجملة للمستهلك .

واشار الوزير الى ان المعرض يعقد هذا العام فى ظروف استثنائية تستوجب تكاتف الجميع لمواجهة موجة التضخم وارتفاع الأسعار الذى يعانى منها المستهلك والمنتج الذي أصبح يعانى انكماش السوق وتراجع المبيعات بسبب الممارسات الضارة لبعض الحلقات الوسيطة التى تسعى المغالاة فى تقدير هامش الربح أو حجب السلع عن السوق.

وأكد المصيلحي على ضرورة تعظيم الدور الحيوي والهام للقطاع الخاص الذي يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله لتغطية السوق المصري.

وطلب الوزير من الغرف التجارية التوسع فى معارض السلع الغذائية المقرر إنشائها فى المحافظات لتشمل كل المدن الرئيسية على مستوى الجمهورية ولا تقتصر على عواصم المحافظات فقط ووعد بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين لتذليل كافة العقبات المتعلقة باختيار الأماكن المرفقة وتأمينها.

ومن جانبه وعد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية بالتوسع فى افتتاح فروع معرض اهلا رمضان بالمحافظات لافتا إلى أن الاتحاد يتحمل كافة تكليف إقامته مشيرا إلى أن التجار أحد شرائح المجتمع المصري التى تدعم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التى لم تجرؤ حكومة على اتخاذها منذ 60 عام .

وقال شريف سالم، رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المشرفة على تنظيم معرض "سوبر ماركت إكسبو..أهلا رمضان"، أن المعرض يعقد خلال الفترة من 22-26 مايو المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، ويشارك به 180 - 200 شركة صناعات غذائية محلية بهدف إتاحة كافة السلع للأسرة المصرية بأسعار تنافسية مشيرا تنظيم حملة إعلامية وإعلامية للوصول للمستهلكين فى كل مكان لافتا إلى أن المعرض حقق إقبال منقطع النظير فى السنوات الماضية ومن المتوقع زيادة حجم مبيعات الشركات المشاركة فيه إلى الضعف