فوز فريق ماجيك بييز بجائزة ”Solid as a Rock” بمسابقة فيرست للروبوت

مسابقة فيرست
مسابقة فيرست
فاز فريق ماجيك بييز بجائزة ”Solid as a Rock” خلال فعاليات الحفل الختامي لبطولة مسابقة فيرست للروبوت والتي انعقدت في هيوستن بالولايات المتحدة.

وكان قد تنافس الفريق في مسابقة نهائيات بطولة مصر الثانية لبرمجة وتصميم الروبوت للأطفال والتابعة لاتحاد فيرست ليجو يومي 29 و30 يناير 2017، وذلك بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية شركة تكنو فيوتشر، حيث تأهل لنهائيات بطولة مسابقة فيرست للروبوت 2017، والتي انعقدت خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل.

وتُعد هذه المسابقة هي أول مسابقة في العالم في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت للأطفال في المرحلة الابتدائية من سن ست إلى عشرة سنوات، حيث يشارك فيها آلاف الأطفال في كل دول العالم، وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.

جدير بالذكر أن برنامج فيرست يُعد أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم. ومنذ أكثر من 25 عاماً، أصبح برنامج فيرست لاعب أساسي في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم)، وقد احتفلت فرق فيرست لسنوات عدة بإنجازاتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في بطولات فيرست، ويشارك في بطولة فيرست هذا العام أكثر من 50 بلدًا.