فيديو| بابا الفاتيكان للمصريين: شكرا لدعوتكم.. تحيا مصر

 البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
وجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الشكر للعشب المصري من خلال رسالة مصور لدعوته لزيارة مصر، يومي الجمعة والسبت المقبلين. 

وجاء في نص الرسالة المصورة: "يا شعب مصر الحبيب السلام عليكم... بقلب فرح وشاكر سأزور بعد أيام قليلة وطنكم العزيز مهد الحضارة وهبة النيل وأرض الشمس والضيافة؛ حيث عاش الآباء البطاركة والأنبياء، وحيث الله الرءوف الرحيم والقدير والواحد أسمع صوته".

وأضاف: "أنا سعيد حقا أن آتي كصديق وكمرسل سلام وكحاج إلى الأرض التي قدمت منذ أكثر من 2000 عام ملجئ وضيافة للعائلة المقدسة التي هربت من تهديدات الملك هيرودس".

وواصل بابا الفاتيكان رسالته، قائلا: "يشرفني أن أزور الأرض التي زارتها العائلة المقدسة.. أحيكم بمودة وأشكركم على دعوتكم لي لزيارة مصر التي تسمى (أم الدنيا).. وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق.. شكرا لكم جميعا على دعواتكم لي، وأشكر جميع العاملين على تحقيق تلك الزيارة".

وتابع: "أتمنى أن تكون تلك الزيارة بمثابة تعزية وتشجيع لجميع مسيحي الشرق الأوسط، ورسالة صداقة لجميع سكان مصر والمنطقة، ورسالة أخوة ومصالحة مع أبناء إبراهيم، وبصفة خاصة مع العالم الإسلامي الذي تحتل مصر فيه مكانة رفيعة، وأتمنى أن تشكل تلك الزيارة إسهاما مفيدًا في حوار الأديان مع العالم الإسلامي، وفي الحوار المسكوني مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية العريقة والحبيبة". 

واستكمل قائلا: "عالمنا الممزق من العنف الأعمى الذي ضرب قلب وطنكم العزيز يحتاج إلى السلام والمحبة والرحمة، ويحتاج إلى سلام وحوار والأخوة والإنسانية".

واختتم حديثه بكلمات: "أيها الأخوة المصريين شيوخ وشباب، نساء ورجال، مسلمين ومسيحيين، أغنياء وفقراء، أعانقكم جميعا بمودة وأطلب من الله أن يصون بلدكم من أي شر. من فضلكم صلوا لأجلي.. شكرًا وتحيا مصر".
 
وجاء فى نص الرسالة المصور " يا شعب مصر الحبيب السلام عليكم ... بقلب فرحا وشاكرا سوف ازور بعد ايام قليل وطنكم العزيز مهد الحضارة وهبة النيل وارض الشمس والضيافة حيث عاش الاباء البطاركة والانبياء ، وحيث الله الرئوف الرحيم والقدير والواحد اسمع صوته . انى لسعيد حقا ان اتى كصديق  وكمرسل سلاما وكحجا الى الارض التى قدمت اكثر من 2000 عام ملجاءا وضيافة للعائلة المقدسة التى هربت من تهديدات الملك هيرودس .
 
واضاف قائلا " يشرفنى  ان ازور الارض التى زارتها العائلة المقدسة ... احيكم بمودة واشكركم  على دعواتكم لى  لزيارة مصر  التى تسمها " ام الدنيا " .. واشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية ، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، والامام الاكبر للزهر الشيخ احمد الطيب ، وبطريرك الاقباط الكاثوليك الانبا ابراهيم اسحق .. شكرا لكم جميعا على دعواتكم لى ، واشكر جميع  الاشخاص العاملون  من اجل تحقبق هذة الزيارة
 
وتابع قائلا " اتمنى ان تكون تلك الزيارة بمثابه تعزية وتشجيع لجميع مسيحى الشرق الاوسط  ، ورسالة صداقة لجميع سكان مصر والمنطقة ، ورسالة اخوة ومصالحة مع ابناء " ابراهيم " وبصفة خاصة مع العالم الاسلامى الذى تحنل مصر فية مكانه رفيعة ، واتمنى ان تشكل تلك الزيارة اسهاما مفيدا فى حوار الاديان مع العالم الاسلامى ، وفى الحوار المسكونى مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية العريقة والحبيبة .
 
واستكمل قائلا " ان عالمنا الممزق من العنف الاعمى  الذى ضربه قلب وطنكم العزيز  يحتاح الى السلام والمحية والرحمة ، ويحتاح الى سلام وحوار والاخوة والانسانية .
واختتم قائلا " اايها الاخوة المصريين شيوخ وشباب ، نساء ورجال ، مسلمين ومسيحين ، اغنياء وفقراء ، اعانقكم جميعا بمودة واطلب من الله ان يصون بلدكم  من اى شر .. من فضلكم صلى لاجلى .. شكرا وتحيا مصر .