والي: صرف مليون و320 ألف جنيه لـ 33 مصابا في حادثي مارجرجس والمرقسية


أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن قيمة التعويضات المنصرفة للمصابين في الحادثين الإرهابيين ضد كنيستي مار جرجس والمرقسية  بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه.
وأوضحت أنه تم صرف 840 ألف جنيه لعدد 21 مصاب بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا، و480 ألف جنيه لعدد 12 مصاب بحادث كنيسة المرقسية بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيه لكل مصاب استمر في المستشفيات أكثر من 72 ساعة.
وقالت إن مديريات التضامن الاجتماعي بدأت صرف تعويضات للمصابين عن طريق لجان مشكلة من تلك المديريات انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات للمصابين.
وأشارت الوزيرة إلى أنها بدأت في استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوي الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل وتحددت جلسة 26/4/2017 لإصدار أحكام أعلام الوراثة لضحايا الغربية وجاري تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.
وأضافت غادة والي أن مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظتي الإسكندرية والغربية تعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابي بواقع 1500 جنيه شهريا لأهالي المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 م لصرف معاش استثنائي لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين.
جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل دائما إلى جانب الأسر المنكوبة في الحوادث الإرهابية والكوارث والأزمات لتخفيف العبء عن تلك الأسر من خلال الإدارات المختصة بالمديريات بجميع المحافظات.