الأب الروحي .. من ساعي بريد إلى حائز على جائزة الأوسكار

يحتفل موقع IMDB ، الثلاثاء 25 إبريل ،بميلاد الفنان العملاق آل باتشينو الـ 77.

ولد باتشينو عام 1940 بنيويورك ، أبواه مواطنان أمريكان وفي الأصل من صقلية ، انفصلا عندما كان باتشينو في عامه الثاني فقط ، وانتقل مع والدته إلى برونكس ، صقلية.


بدأ باتشينو بشرب السجائر والكحول في سن التاسعة ولكنه لم يلجأ أبدا إلى تعاطي المخدرات لأن له من الأصدقاء من ماتوا بسبب المخدرات ، وكان باتشينو مثير للمشاكل في مدرسته في برونكس ويفتعل الشجارات.


ترك باتشينو المدرسة الثانوية في سن 17 ، ولكن والدته رفضت قراره ، فتجادلا وترك باتشينو المنزل وبدأ بالعمل في مهن ذات أجر قليل لتمويل دراسته للتمثيل ، فعمل كساعي بريد وبواب وبالنهاية عمل في غرفة البريد لمجلة «ommentary.


حاول باتشينو أن يمثل في المسرحيات الصغيرة ولكنه لم ينجح ، وظل باتشينو مصرا على عدم العودة للمنزل حتى أنه كان أحيانا ينام بالشوارع أو المسرح أو في منزل أحد أصدقائه.


بدأ باتشينو بالتمثيل في المسرحيات عام 1967 ، وفي عام 1971 قام بالتمثيل لأول مرة في فيلم سينمائي وهو فيلم The Panic In Needle Park ، وفي عام 1972 أدى دور "مايكل كورليوني" في فيلم المافيا الشهير The Godfather ، وترشح عن دوره لجائزة Academy Award.


فاز باتشينو بجائزة الأوسكار عن فيلم Dog Day Afternoon، وترشح 7 مرات أخرى لجائزة الأوسكار.


من أشهر أفلام آل باتشينو هي : The Godfather/ Serpico /  Scarface /  کevolution / Scent of a Woman / Heat /  Donnie Brasco / S1m0ne.