بميزانية تتخطى الـ "مليار و200 ألف" نجوم الدراما يستعدون للسباق الرمضاني

تثير كل عام ميزانية الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان، جدلا نتيجة الأرقام الكبيرة التي ترصدها بعض شركات الإنتاج لبعض المسلسلات.
وصل عدد مسلسلات رمضان 2017، التي تواصل عملية التصوير حاليا، حوالي 50 عمل، بميزانية تخطت المليار و200 مليون جنيه.
يأتي مسلسل الزعيم عادل إمام على قمة الأعمال التي ترصد لها ميزانية عالية، وقد تكون مفتوحة دون تحديد حد أقصى لها، ومسلسل "عفاريت عدلى علام" هذا العام تخطت الميزانية الخاصة به الـ 100 مليون جنيه وتتضمن أجر بطل العمل عادل إمام الذي يتخطى الـ35 مليون جنيه.
كما رصدت شركة أوسكار ميزانية مرتفعة لمسلسل "الزئبق"، الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز وشريف منير، وتم تحديدها بشكل مبدئي 60 مليون وقد تزيد عن ذلك مع انتهاء تصوير المسلسل، نتيجة للديكورات الكثيرة والمختلفة التي تحتاج إلى تكاليف مرتفعة لتنفيذها.
أما مسلسل أحمد السقا الذي يحمل عنوان "الحصان الأسود" تصل ميزانيته إلى 70 مليون.
ووصلت التكلفة الإنتاجية لمسلسل "أرض جو" الذي تقوم ببطولته غادة عبدالرازق إلى 70 مليون جنيه، وتتخطى ميزانية مسلسل مصطفى شعبان "اللهم إني صائم" الـ 60 مليون جنيه، ومسلسل يسرا "تحت أمر السيادة" وضعت له ميزانية تقريبية تتضمن أجر بطلة العمل وهي 60 مليون جنيه.
وتبلغ ميزانية مسلسل نيللى كريم "لأعلى سعر" حوالى 60 مليون جنيه، ونفس الميزانية أيضا رصدت لمسلسلات "الحلال" الذي تقوم ببطولته سمية الخشاب و"الضايعين" الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم، و"حلاوة الدنيا" الذي تقوم ببطولته هند صبري، ومسلسل "الحالة ج" بطولة حورية فرغلي، وميزانية مسلسل "الطوفان" تصل إلى 46 مليون جنيه، فيما رصدت الشركة المنتجة لمسلسل »واحة الغروب« ميزانية 60 مليون جنيه، وتقوم ببطولته منة شلبى.
كما رصدت الشركة المنتجة لمسلسل "خلصانة بشياكة" بطولة أحمد مكي مبلغ 52 مليون جنيه. 
بينما رصدت الشركة المنتجة لمسلسل "كفر دلهاب" الذي يقوم ببطولته يوسف الشريف ميزانية تصل إلى 30 مليون جنيه، فيما تصل ميزانية مسلسل "فوبيا" الذي يقوم ببطولته خالد الصاوي إلى 30 مليون جنيه، كما تم رصد 40 مليون جنيه لمسلسل عمرو يوسف "بخط ايدي"، وأيضا تصل تكلفة  مسلسل "بين عالمين" بطولة طارق لطفى إلى 40 مليون جنيه، ويتساوى مسلسل "لمعي القط" في الميزانية بمبلغ 40 مليون جنيه، وكذلك مسلسل "هو وهى وهو" بطولة أكرم حسنى.
ومسلسل "طاقة نور" بطولة هاني سلامة، ومسلسل "طاقة القدر" بطولة حمادة هلال تتخطى الميزانية المحددة لكلا منهما الـ 40 مليون جنيه.