رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - السبت، 27 مايو 2017 08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

الأسد: آلاف الإرهابيين يفرون من الموصل إلى سوريا

  • سبوتنيك
  • الجمعة، 21 أبريل 2017 - 04:39 م

    بشار الأسد
    بشار الأسد

    صرح الرئيس السوري بشار الأسد، الجمعة 21 أبريل، بأن عشرات آلاف المقاتلين من تنظيم داعش يدخلون سوريا، فارين من الموصل، مشددا على أن طائرات التحالف الغربي تهاجم "داعش" في العراق وتدعمه في الدخول إلى سوريا، في محاولة لتقويض الجيش السوري.


    وقال الأسد في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"، حول تقديره لعدد مقاتلي "داعش" الذين أُخرجوا من منطقة الموصل ودخلوا إلى الأراضي السورية، اليوم: " أولاً، لا أحد يعرف العدد الدقيق لأفراد "داعش" الذين يدخلون سوريا، لأن الحدود مفتوحة الآن. ليس هناك حدود نظامية، وليس هناك جيش سوري ولا شرطة.. لا توجد دولة هناك، وبالتالي، لا أحد يعرف، لكن التقديرات المستخلصة من المعلومات التي لدينا، من مواطنين في تلك المناطق، تتحدث عن أن عشرات آلاف المقاتلين من داعش يدخلون إلى سوريا".

    وذكّر الرئيس السوري بهجمات طائرات التحالف ضد موقع عسكري للجيش السوري قرب دير الزور "جبل استراتيجي لحماية دير الزور من السقوط في أيدي داعش.. هاجموا جيشنا لأكثر من ساعة، وقتلوا العشرات من جنودنا ثم قالوا: "آسفون، لقد كان ذلك بالخطأ".

    وأضاف الأسد في هذا السياق: "لاحقاً، بدؤوا بالسماح للمقاتلين القادمين من الموصل بالدخول. أرادوا بالطبع القيام بعملية ذات وجهين، الوجه الأول هو أن الولايات المتحدة تهاجم "داعش" في الموصل، وبالتالي فهي ضد "داعش"، لكنهم في الوقت نفسه يدعمون "داعش" ويسمحون له بعبور الحدود من العراق إلى سوريا".

    وتابع الرئيس موضحا هدف التحالف، بأن "هذا يعني أنهم ساعدوا "داعش" على القدوم إلى دير الزور وحاولوا تقويض الجيش السوري الذي يدافع عن المدينة".