رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 05:03 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بلان انترناشيونال: نتعاون مع الوزارات المختلفة لتأهيل الشباب لسوق العمل

  • محمد كمال
  • الجمعة، 21 أبريل 2017 - 12:14 م

    عقدت مؤسسة "بلان انترناشيونال ايجيبت" المؤتمر الختامي لمشروع تأهيل شباب القاهرة الحضرية لسوق العمل بالشراكة مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بكفر الشرفا بالمرج بالشراكة مع فندق لومريديان مطار القاهرة.
    تضمن اليوم عرض عن مسار المشروع من خلال فيلم تسجيلي عن المشروع ومراحله بداية من تحديد الفئة المستهدفة وتدريبهم على الضيافة والفندقة داخل فندق لومريديان المطار وتدريبات اللغة الانجليزية والكمبيوتر والمهارات الحياتية بالجمعية ثم الملتقى التوظيفي الذي تم تنظيمه لمناقشة التحديات التي تواجه الشباب وكيفية مواجهتها من خلال كل الأطراف المعنية حكومية وغير حكومية.
    كان من أهم فقرات المؤتمر نقل الشباب لبعض تجاربهم الشخصية، ومدى التغير الذي حدث لهم بعد مشاركتهم في المشروع وقد تخلل اليوم كلمات مقتطفة لبعض الممثلين من الوزارات المعنية. 
    من جانبها أعلنت نجوى أحمد إبراهيم وكيل أول وزارة القوة العاملة بالقاهرة عن استعدادها لدعم الخطة مع المدربين، والأماكن التقنية، وتقديم شهادات التدريب المعتمدة.
    أما اللواء محسن مأمون رئيس جهاز تعيين الخريجين، فأكد أنه لا مفر من فتح أفاق تعاون بين مؤسسة بلان وبين مراكز تدريب الجهات وتوقيع مذكرات التعاون التي تضمن استمرار دعم جهود المجتمع المدني، بينما أشار فرج إبراهيم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالقاهرة لأهمية مثل هذه المشروعات في تحقيق تنمية شاملة للمجتمع.
    أما د. منى عثمان مديرية الشباب والرياضة، فأبدت استعدادها لفتح جميع مراكز الشباب للشباب من أجل التدريب والتواصل والتشغيل المعارض.
    من جانبها أعربت الدكتورة جاسنت إبراهيم مدير منطقة برامج القاهرة الكبرى والدلتا بمؤسسة بلان انترناشيونال إيجيبت على أهمية التعاون مع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ المشروعات التنموية لضمان جودة هذه المشروعات وتحقيق الأثر المرجو منها حتى تنعكس على المجتمع وتنميته التنمية الحقيقية والمستدامة، لافته أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات كثيرة تقوم بها بلان في مجال التمكين الاقتصادي ببلان انترناشيونال ايجيبت وهو من البرامج الهامة في بلان حاليا ويعمل بالتكامل مع البرامج الأخرى لتحقيق التنمية الشاملة 
    يأتي المشروع في إطار التعاون مع الجهات الحكومية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة ووزارة القوى العاملة ووزارة التضامن الاجتماع.