رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الجمعة، 26 مايو 2017 11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بالفيديو..برلماني: أزمة القمامة مسئوليتها ضائعة بين عدد من الوزارات

  • رضا خليل
  • الخميس، 20 أبريل 2017 - 10:39 م

    قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، إن القمامة منتج نستطيع الاستفادة به عندما يتم تدوريها، مؤكدًا أنه يجب أن تتحرك الحكومة في هذا الملف بشكل مؤسسي.
    وأضاف السجيني، خلال لقائه في برنامج "90دقيقة" المذاع على فضائية  المحور، الخميس 20 أبريل أن أزمة القمامة مسئوليتها ضائعة بين عدد من الوزارات ولا يوجد لها قائد يتدخل لحلها.
     وتابع "نحتاج إلى شركة تكون مسئولة عن القمامة وتحصيلها مسئولية كاملة"، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات الإدارات المحلية ترتبط بإرادة حقيقية من قبل مؤسسات الدولة " .
    وأوضح  السجيني أن المشكلات المرتبطة بالمحليات كبيرة جدًا وعندما ننظر لكل مشكلات المحليات نرى الحل في قانون الإدارة المحلية الجديد لأننا مقيدون بقوانين غريبة ومتهالكة.
    ,أشار "رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب" إلى أن ميزانية الدولة للقمامة 2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنها تنفق على الرواتب والمكافآت، وأن البرلمان بصدد مقترح لإنشاء شركة قابضة للقمامة بمصر.
    وناشد "السجيني" الحكومة قائلا "أرجوا أن تقوموا بتنفيذ هذا المقترح أو تقترحوا شيءً بديلًا عنه" مشيرا إلى أن أصحاب المنتجعات والكومباوند لم يتم تحصيل رسوم نظافة منهم.
    ولفت إلى أن لجنة المحليات بمجلس النواب ستخصص يومًا لكل محافظة لمناقشة المشكلات الخاصة بالقمامة والمحليات وحلها.