رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:28 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

خبير عسكري: زيارة وزير الدفاع الأمريكي رسالة لإيران ودعم للسعودية

  • رضا خليل
  • الخميس، 20 أبريل 2017 - 09:48 م

     اللواء محمود خلف
    اللواء محمود خلف

    علق الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمود خلف، على زيارة وزير الدفاع الأمريكي  "جيمس ماتيس"  اليوم إلى مصر قائلًا :" زيارة  وزير الدفاع الأمريكي لمصر بها شيء من الندية والشراكة الحقيقية" .

    وأضاف" خلف"  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة " المذاع على فضائية المحور 20 ابريل، أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لها ستكون رسالة لإيران ودعم للسعودية، وتأتي في إطار بحث سبل التعاون بين مصر وأمريكا   مشيرا إلى أن قطر بها أكبر قاعتين عسكريتين لأمريكا موضحًا أنه سيذهب إلى جيبوتي والسعودية وقطر وإسرائيل لتفقد قواعد أمريكا. 
     
    وتابع :"  العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر في ظل الإدارة الأمريكية السابقة كانت بين وزارتي الدفاع للبلدين مشدد على أن العلاقة بين البلدين بدأت في مرحلة جيدة بعد زيارة الرئيس  عبد الفتاح السيسي إلى أمريكا .
     
    وأوضح أن أكبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في أفريقيا موجودة في جيبوتي ، يتم تأجيرها بـ 50 مليون دولار في العام لما لها من موقع متميز وبالتالي زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلي "جيبوتي" رسالة إلي إيران وطمأنة للمملكة العربية السعودية منوها أن  قاعدة جيبوتي تمنح  أمريكا شبه سيطرة على البحر الأحمر.

    وأشار "خلف" إلى أن قطر  البلد الثاني التي يقام عليها قاعدة عسكرية أمريكية  وفيها قاعدتين عسكريتين كبار جدًا وعدد الطائرات الأمريكية في قطر يصل إلى 1000 مقاتلة وكذلك زيارة وزير الدفاع الأمريكي للسعودية تأتي في إطار الاطمئنان على القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة هناك.