رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 30 أبريل 2017 06:31 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

فيديو| التعبئة والإحصاء: التعداد السكاني الدقيق يساهم في عملية التنمية

  • رضا خليل
  • الخميس، 20 أبريل 2017 - 12:15 م

    علق مدير عام الإحصاءات السكانية بجهاز التعبئة والإحصاء محمد عبد القادر، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهاز، قائلا: "زيارة الرئيس رغم مسئولياته الكثيرة أكبر دليل على أهمية التعداد"، مشدد على أن الرئيس السيسي أدلى ببيانات أسرته في تعداد السكان. 
    وأضاف "عبد القادر" خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، الخميس 20 إبريل، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجهاز لها أهمية كبير وأكدت أهمية مشروع التعداد السكاني وأن البيانات فيه سرية .
    وأوضح، أن مصداقية المواطنين في الإدلاء ببياناتهم أمر هام للغاية حتى يستطيع المشروع تحقيق أهدافه ويساهم في عملية التنمية   مشدد علي أن التخطيط السليم يتطلب قاعدة بيانات واضحة وسليمة في مقدمتها تعداد دقيق للسكان.
    وشدد عبد القادر، على أن التعداد السكاني الدقيق يساهم في عملية التنمية التي تنفذها الدولة، مناشدا جميع المواطنين بالتعاون مع مندوبي التعداد لمصلحة الوطن في الإدلاء ببياناتهم الدقيقة للمندوب منوها عن  الرقم الخاص بالجهاز لتلقي الشكاوي الخاصة بالتعداد السكاني وهو 08007771777.
    وأشار مدير عام الإحصاءات السكانية بجهاز التعبئة والإحصاء، إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التعداد السكاني سيبدأ عملية حصر المنشآت والمشروعات، مؤكدا أن عملية التعداد الالكتروني عبارة عن منظومة كاملة تم الإعداد لها جيدا، مضيفا "الجهاز خلية نحل مبتنامش".