رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 25 أبريل 2017 08:23 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

"القاسمي" يكرم الفائزين بجوائز أفضل كتب ورسوم للأطفال

  • بوابة أخبار اليوم
  • الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 05:02 م

    القاسمى يكرم الفائزين بجوائز افضل كتب ورسوم للأطفال
    القاسمى يكرم الفائزين بجوائز افضل كتب ورسوم للأطفال

    أعلنت هيئة الشارقة نتائجها لأفضل رسوم وكتب الأطفال لهذا العام؛ حيث فاز بالمركز الأول أليخاندرو غاليندو بيدراغو من إسبانيا، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى ماركو سوما من إيطاليا.

    فيما حصل على جائزة المركز الثالث استير غارثيا غورتيس من إسبانيا، وفاز بالجوائز التشجيعية الثلاث، كل من استيلا ميثا من المكسيسك، وكريستنو بيروبانا من إيطاليا، هاني صالح من مصر.

    وقام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الأربعاء 19 أبريل، بتكريم الفائزين عقب افتتاحه لأعمال الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تقام فعالياتها في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة ما بين 19 إلى 29 من ابريل الجاري تحت شعار  "اكتشف عن قرب".

    وكرم القاسمي الفائزين بجائزة مهرجان الشارقة القرائي لكتاب الطفل 2017؛ حيث فازت بجائزة الشارقة لكتاب الطفل باللغة العربية من الفئة العمرية 4 إلى 12 سنة، رانيا زبيب عن قصة "كل يوم".

    في حين ذهبت جائزة الشارقة لكتاب اليافعين باللغة العربية من 13 إلى 17 سنة، إلى الدكتور إبراهيم شلبي عن قصة "رحلات وسيم"، أما جائزة الشارقة لكتاب الطفل باللغة الإنجليزية من 7 إلى 13 سنة، فازت بها ميشيل زيلكوسكي عن قصة "The Boy Who Knew the Mountains".

    وكرم كذلك الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبي، حيث فازت بالمركز الأول الدكتورة أماني محمد السيد من مصر، عن بحث "نظم الأرشفة وإدارة الوثائق بالمؤسسات دراسة استكشافية للمتطلبات الفنية والوظيفية"، ونال المركز الثاني أيمن محمد إبراهيم الدسوقي، من مصر، عن بحث "الجيل الخامس لشبكات الاتصالات اللاسلكية: رؤى مستقبلية لإعداد إطار استراتيجي للأرشيف العربي الموحد"، وفاز بالمركز الثالث أحمد عثمان أحمد، عن بحثه: "الأرشفة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة دراسة لواقعها والتخطيط لمستقبلها دراسة مسحية".

    ويمتد مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا العام على مساحة 2304 متراً مربعاً ويتضمن 2093 فعالية ثقافية، وفنية، وترفيهية، وتعليمية، إلى جانب مشاركة 123 عارضاً، وحضور 179 ضيفاً من مختلف دول العالم، تتوزع عليها العديد من الأجنحة والفعاليات.

    ويضم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعاليات يشارك فيها 55 ضيفاً من 22 دولة، فيما يجمع برنامج الفعاليات الثقافية أكثر من 60 ضيفاً من 23 دولة يشاركون في أكثر من 40 فعالية متنوعة على مدار أيام المهرجان الأحد عشر.