رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 30 أبريل 2017 06:34 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

فينوس فؤاد تفتتح معارض نوافذ الإبداع

  • نادية البنا
  • الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 09:50 ص

    جانب من الافتتاح
    جانب من الافتتاح

    افتتحت رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات.فينوس فؤاد، معارض نوافذ الإبداع للفنانين الحاصلين على منح التفرغ للعام المالي الحالي.
    وجاء ذلك بالإضافة إلى استضافة بعض أعمال الفنانين الحاصلين على منح التفرغ في الأعوام السابقة تطبيقاً لمفهوم الرعاية الأدبية التي بدأت إدارة منح التفرغ في تطبيقها منذ تولى فؤاد لها عام 2014.
    وحضر الافتتاح الفنان طارق الكومة مدير متحف محمود مختار، والفنان أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف نائبا عن رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
    وضم المعرض 360 عمل من أعمال 120 فنان تشكيلي في كافة المجالات من نحت وخزف وتصوير وطباعة ومشغولات فنية وتصميم أزياء وتصميم حلى وميديا وتصوير ضوئي وزيتي وجرافيك وطباعة منسوجات وتوليف خامات تميزت بالمستوى الرفيع الذي أشاد به جمهور الحاضرين من مبدعين ونقاد.




    جدير بالذكر أن منح التفرغ للإبداع شهدت طفرة في السنوات الأخيرة بعد أن تم استحداث لائحة جديدة تضمن الحيادية والشفافية في اختيار أعمال الحاصلين على منح التفرغ، كما شهدت في عهد الوزير حلمي النمنم تقليص كامل لعدد الحاصلين على الاستثناءات وإعلاء لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، بعد أن كانت تشهد في الماضي تدخلا مباشرا من الوزراء في توزيعها، وكذلك يحرص النمنم على متابعة ما يقدم من خدمات للمبدعين تضمن لهم مستوى يليق بهم حيث تم رفع شرائح منح التفرغ إلى أضعاف ما كانت عليه من قبل، وكذلك وجه وزير الثقافة بإعادة طباعة سلسلة إبداعات التفرغ التي توقفت منذ سنوات طويلة، والاستمرار في إقامة المعارض والفاعليات الثقافية التي تقدم إبداعات الحاصلين على المنح لخلق حراك ثقافي دائم وتقديم المبدعين المصريين بصورة تليق بهم.