رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:28 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

جوجل تتصالح مع «مكافحة الاحتكار الروسية»

  • سبوتنيك
  • الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 05:26 م

    جوجل
    جوجل

    أعلن نائب مدير هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، أليكسي دوتسينكو، عن موافقة المحكمة الفيدرالية الروسية على اتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه مع شركة "جوجل" العالمية، والذي يقضي بخطوات لإزالة المخالفات، ودفع الشركة الغرامات المستحقة عليها.

    وقال دوتسينكو في مؤتمر صحفي في مبنى المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيجودنيا": "اليوم وافقت المحكمة الاتحادية، على اتفاق تسوية بين هيئة مكافحة الاحتكار الروسية و"جوجل "، وبهذا تكون المواجهة في المحاكم التي استمرت سنتين تقريبا قد انتهت".

    وأفادت نائبة مدير القسم القانوني لهيئة مكافحة الاحتكار، لاريسا فوفكيفسكايا، من جانبها، أن " شركة "جوجل" دفعت غرامة بمقدار 438 مليون روبل [ ما يعادل نحو 7.82 مليون دولار ]"، مشيرة إلى أن مدة الاتفاق ست سنوات وتسعة أشهر.
    وأضافت فوفكيفسكايا: " وفقا للاتفاق مع جوجل، بعد موافقة المحكمة على اتفاق التسوية، ستدفع "جوجل" جميع الغرامات التي صدرت عن هيئة مكافحة الاحتكار الروسية.. أي أنها ستدفع 438 مليون [ 7.82 مليون دولار تقريبا ]، والغرامتين وفقا للمادة (19) بشأن عدم تنفيذ المطالب، بحجم 1 مليون روبل [ نحو 18 ألف دولار ]".

    و أشارت فوفكيفسكايا، إلى أنه وفقا لاتفاق التسوية، الذي تم التوصل إليه مع هيئة مكافحة الاحتكار الروسية تسحب " شركة "جوجل" جميع المطالبات من المحاكم حول استئناف قرار هيئة مكافحة الاحتكار ، في المقابل، تسحب الهيئة الدعوى القضائية حول إجبار الشركة تلبية المطالبات".

    والجدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية لمكافحة الاحتكار في روسيا، اعتبرت خلال شهر سبتمبر 2015، بأن شركة جوجل، خالفت قانون المنافسة، باستغلالها مركزها المهيمن على سوق تطبيقات الأجهزة، من تلك التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

    وأصدرت الهيئة يوم 18 ديسمبر أول، تعديلاً على الاتفاقيات مع الشركات المصنعة للأجهزة للحد من هذه الانتهاكات، لكن شركة "غوغل"، لم توافق على قرار الهيئة الاتحادية لمكافحة الاحتكار في روسيا، ومنذ ذلك الحين تجري مقاضاة في المحاكم بين الهيئة وشركة "جوجل.