رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:39 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

هيئة قناة السويس تعقد مؤتمرها الطبي الرابع للقلب

  • أحمد دياب
  • الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 11:14 ص

    الفريق ُمهاب مميش
    الفريق ُمهاب مميش

    يفتتح الفريق ُمهاب مميش،الأربعاء 19أبريل، المؤتمر الطبي الرابع للقلب الذي تقيمه مستشفيات هيئة قناة السويس بحضور ومشاركة عدد كبير من أساتذة القلب في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وذلك في الفترة من 19 حتى 21 أبريل 2017 بفندق ماريوت بالزمالك.

    وقد أعرب الفريق مُهاب مميش عن سعادته بنجاح المؤتمرات الطبية المتميزة التي تنظمها مستشفيات هيئة قناة السويس، مشيداً بالجهد الكبير الذي يبذله المسئولون عنها، وأكد على أن هيئة قناة السويس تبذل كل جهدها لتكون قاطرة للتنمية في منطقة القناة، والتي من بينها تطوير الخدمة الطبية لتظل هيئة القناة الداعم الرئيسي لاقتصادنا القومي.

     من جانبه قدم الدكتور صفوت الرفاعي رئيس المؤتمر ورئيس مستشفى هيئة قناة السويس شكره العميق الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة على دعمه الدائم للمؤتمر والذي كان له دور كبير في النجاح الذي تحقق في الأعوام السابقة. وأضاف : "إننا نسعى بكل جهدنا لتقديم كل ماهو جديد فيما يتعلق بأمراض القلب والتقنيات الحديثة في العلاج والوقاية منه، وأن المؤتمر هذا العام سوف يشهد لأول مرة بث مباشر ومشترك لعمليات القلب المفتوح بين مصر والولايات المتحدة وذلك بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية. وأضاف الرفاعي أن الفريق مُهاب مميش سوف يعلن عن مفاجأه  بشأن تبادل الخبرات مع الوفد الطبي الأمريكي وشباب أطباء القلب المصريين.

     كما سيقوم الفريق الطبي الأمريكي اليوم الثلاثاء بعدد من عمليات القسطرة التداخلية الدقيقة التي سيتم عرضها غدا في المؤتمر.  

    ووجهت الدكتورة جميلة نصر نائب رئيس المؤتمر ونائب رئيس جمعية القلب المصرية الشكر للفريق مميش على تبنيه لهذا الجهد العلمي الخلاق الذي يسهم في تثقيف الأطباء وتعريفهم بأحدث  المستجدات وتدريبهم على أحدث الطرق العلاجية في هذا التخصص.

     وأشارت إلى أن مؤتمر هذا العام يضم عشرة ورش عمل شديدة التميز والتنوع من بينها الطب الوقائي، والحماية من أمراض القلب، وإعادة تأهيل مرضى القلب،  الصيدلة الإكلينيكية، الأنسولين ومرضى القلب، رسم القلب الكهربائي، القسطرة باستخدام المحاكيات، التغذية، واللغة الإنجليزية للتمريض.

     ومن المنتظر أن يختتم المؤتمر بزيارة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث سيلتقي بهم الفريق مُهاب مميش لتكريم ضيوف المؤتمر، واستعراض آخر المستجدات والمشاريع المستقبلية لقناة السويس ثم القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.