رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 28 مايو 2017 01:07 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

5 أعداء لطالب الثانوية العامة..ابتعد عنهم

  • منى ماهر
  • الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 10:36 ص

     أقل من 50 يوما، وينطلق ماراثون الثانوية العامة، الذي يعتبر صداعا في رأس الأسر المصرية.

    وفي هذه الأيام تعيش أسر طلاب الثانوية العامة حالة من الخوف والترقب، وتزداد النصائح، ولكن تغفل الكثير من الأسر أشياء متواجدة حول الطلاب تلهيهم عن الاستذكار بشكل جدي، وتتسبب في ضياع الوقت.

    وتقدم بوابة أخبار اليوم 5 أشياء لطلاب الثانوية العامة يجب الابتعاد عنها في هذه الأيام.

     
    المواقع الاجتماعية

    تشكل المواقع الاجتماعية "فيسبوك، تويتر، انستجرام" أكبر عدوا لطلاب الثانوية العامة، حيث ينشغل بهم طالب الثانوية العامة، ويخدع نفسه بأنه سيستهلك القليل من الوقت عليهم، أو يأخذهم راحة من الاستذكار، ويفاجأ بضياع ساعات كاملة وأحيانا اليوم كله في تصفح المواقع الاجتماعية.
     
     التلفزيون

    تغفل الكثير من الأسر سحر التلفزيون في استقطاب الطلاب، خصوصا وقت الامتحانات والمذاكرة، حيث تمتلئ القنوات بالمزيد من الأفلام الجديدة والبرامج الشيقة، التي لا يستطيع الطالب مقاومتها، لذلك فيجب على الأسر فرض حالة الطوارئ في المنزل، وإغلاق التلفزيون تماما في هذه الأيام "واعتباره من المحرمات".
     
    الموبايل

    يعتبر الموبايل الحديث في هذه الأثناء صديق سوء لطالب الثانوية العامة، فإذا استطاع الطالب الابتعاد عن فتح المواقع الاجتماعية عن طريق الكمبيوتر، فإنه لا يقاوم فتحه عن طريق الموبايل، لذلك يجب استبداله بالموبايل القديم الذي يفتقد خاصية فتح مواقع الانترنت، أو الاستغناء عن الموبايل تماما.
     
    المذاكرة الجماعية

    تعد المذاكرة الجماعية عدو بوجه صديق، فبها ينوي الطلاب الاستذكار معا لتشجيع ومساعدة بعضهم البعض، ولكن تتحول إلى وسيلة لتبادل الحوارات والخروج عن الإطار المحدد للمذاكرة، وبالتالي ضياع الوقت.
     
     
    الأكلات السريعة

    تعد الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الطلاب لسد جوعهم بين الدروس، عدوا كبيرا لهم، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل التي تحتاج إلى وقت ومجهود كبير للهضم، وبالتالي تعمل على خفض تدفق أوكسجين الدم إلى المخ، وترك تأثيرا سلبيا على الذاكرة وحيز الإدراك ومناطق عمل المخ.