رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 30 أبريل 2017 06:35 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بالصور ..إجراء عملية تكميم معدة لـ«أسمن رجل في مصر»

  • أسماء البكرى
  • الإثنين، 17 أبريل 2017 - 04:32 م

    نجح فريق من الأطباء المصريين وعلى رأسهم د. محمد ضياء سرحان استشاري جراحات السمنة بالقصر العيني، في إجراء جراحة تكميم المعدة للمصري محمد الديداموني الشهر بأسمن رجل في مصر ،حيث يبلغ وزنه 450 كيلو جرام.
    وأوضح د. محمد ضياء سرحان ، أن العملية كانت صعبة ولكن التوفيق كان حليفنا بفضل دعاء المصريين ، مؤكدا استقرار الحالة الصحية "للديداموني" .
    وأكد سرحان، أن نجاح العملية ليس مجهود فردي ولكنه مجهود فريق طبي كبير جدا من تخصصات عديدة لفترة من التحضير في مستشفى الصفوة التي قدمت كل إمكانيتها الكبيرة لمساعدة المريض، متمنيا الشفاء للمريض والعودة لممارسة حياته الطبيعية مع أسرته.
    وكان استشاري جراحات السمنة بالقصر العيني د.محمد ضياء سرحان، قد أطلق حملة بعنوان "ممكن في مصر".
    وتصدى سرحان لعلاج حالة محمد الديداموني "أسمن رجل في مصر" حيث يبلغ وزنه 450 كيلو جرام وذلك على غرار حالة المصرية "إيمان" التي تم علاجها في الهند.
    وجاء ذلك استجابة لما نشرته جريدة الأخبار في وقت سابق في باب أسبوع الشفاء الذي تقدمه مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، وتبرعت له بمبلغ 10 آلاف جنيه وناشدت الأطباء وفاعلي الخير مساعدته.
    وقال د. محمد ضياء سرحان، إنه تصدى لحالة "الديداموني" ردا على ما قيل عن عدم قدرة مصر أو الأطباء المصريين على إجراء جراحة في صعوبة حالة "إيمان" ، مع العلم أنه تبرع لعلاج حالة إيمان ولكن أسرتها هي من فضلت السفر والعلاج في الخارج.