رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:33 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

نصائح مهمة للحوامل في » شم النسـيم «

  • منى إمام
  • الأحد، 16 أبريل 2017 - 10:30 م

    قال أخصائي التغذية سعيد متولي، إن هناك أكلات يتميز بها شم النسيم كالبيض الملون والأسماك ......الخ، ولكن بالنسبة للحامل لابد من التفكير بجدية قبل تناول بعض الأكلات وهناك أكلات لابد من استخدام قدر كبير منها .


    وأضاف أن من تلك الأكلات البيض وهو مصدر جيد للبروتين، الكالسيوم والزنك وهو غذاء آمن لكِ في أثناء الحمل ولكن يجب الأخذ في الاعتبار الطهي الجيد للبيض لتفادى ميكروب السالمونيلا ويجب عدم الإكثار من تناوله عن 4-5 بيضات أسبوعيا لتفادى ارتفاع الكوليسترول بالدم .


    وأوضح أن الأسماك غنية بالبروتين والحديد، بالإضافة إلى دهون الأوميجا 3 ، لذا تعتبر غذاء جيد للحوامل ولنمو الجنين أيضا. 


    ونصح بأنه يجب الإقلال من التونة لاحتوائها على مستويات مرتفعة من الزئبق الذي قد يؤثر على نمو الأجنة، و لكن لا بأس من تناولها مرة واحدة في يوم شم النسيم والأسماك والأطعمة المملحة لأن الملح مضر للحوامل لأنه يسبب احتباس الماء الذي قد يتسبب في تورم الجسم. 


    ولكن للملح فوائد أيضا في حفظ التوازن لسوائل الجسم، وأنه يجب الحيطة منه خاصة عند مرضى الضغط أما بالنسبة للأسماك المملحة التي يتم حفظها بالملح كالفسيخ والملوحة يجب تجنبها نهائيا للحوامل لاحتوائها على بكتيريا قد تكون ضارة لكي وللجنين ويمكن تناول الرنجة المحفوظة بطريقة التدخين على البارد الذي يعمل على قتل البكتريا بنسبة كبيرة مع عصر الليمون عليها لتغير وسط نمو البكتريا عليها .