رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:38 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

انطلاق بطولة مسابقة فيرست للروبوت 2017

  • وائل نبيل
  • الأحد، 16 أبريل 2017 - 05:41 م

    مسابقة فيرست للروبوت
    مسابقة فيرست للروبوت

    تستضيف مؤسسة فيرست فعاليات حدثين لبطولة مسابقة فيرست للروبوت، وذلك في عطلة نهاية أسبوعين متتاليين.

    يأتي الحدث الأول في هيوستن بالولايات المتحدة خلال الفترة من 19-22 أبريل، يليه حدث ثان خلال الفترة من 26-29 أبريل في سانت لويس، بالولايات المتحدة الأمريكية.

    ويُعد برنامج فيرست أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم. ومنذ أكثر من 25 عاماً، أصبح برنامج فيرست لاعب أساسي في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم)، وقد احتفلت فرق فيرست لسنوات عدة بإنجازاتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في بطولات فيرست، ويشارك في بطولة فيرست هذا العام أكثر من 50 بلداً.

    وسيشارك الأطفال في المدارس الابتدائية والإعدادية بما اكتشفوه عن موائل الحيوانات وما وصلوا إليه من حلول لتحسين التفاعل بين الإنسان والحيوان، والتي طوروها من خلال مسابقتي اتحاد فيرست ليجو  FIکST LEGO League Jrو and FIRST LEGO League «hallenges، كما سيتنافس طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في تحالفات من خلال روبوتات تم تصميمها عن طريق فرق عمل في مسابقتي FIRST Tech Challenge و FIRST Robotics Competition.

    تأسست مؤسسة فيرست عام 1989 ومقرها في مانشستر، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي مؤسسة خيرية عامة غير هادفة للربح، وتشجع الفرق المؤهلة التي عادة ما تنتمي إلى المدارس أو غيرها من منظمات الشباب، للمشاركة في مسابقاتها التي تهدف إلى إلهام الشباب وتشجيعهم للمشاركة في تطوير مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتحفيزهم على مواصلة التعليم وفرص العمل في مجالات ستيم.