رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:37 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بدون عمليات تجميل نصائح للتخلص من "الأذن النافرة"

  • أخر ساعة
  • الأحد، 16 أبريل 2017 - 11:12 ص

    صورة موضوعية
    صورة موضوعية

    تلك هي التكلفة التي يتكبدها العديد من النساء اللاتي لا يتقبلن شكل أذنهن، هن مضطرات لذلك، فمن أبرز علامات أنوثة المرأة أن تملك أذنا صغيرة محددة الشكل غير نافرة ولا طويلة ولا عريضة ولا مفلطحة.

    لا ينتعش سوق تلك العمليات التي تتكلف آلاف الجنيهات إلا في فصل الصيف، نظراً لأن العديد من النساء لا يرتدين الكاب أو التيربون أو الآيس كاب في فصل الصيف، ويمكنهن بتلك الأدوات البسيطة تخبئتها في فصل الشتاء. 

    الأمر الذي يجعلك تلاحظ أن تلك الفتاة التي لا تملك أذنا مستوية ومحددة الشكل، تسدل شعرها علي أذنيها طوال الوقت ولا ترفع شعرها مطلقاً خشية أن تظهر المشكلة التي تتمتع بها أذناها. 

    وهناك العديد من الحيل التي يمكنك اتباعها حال عدم خضوعك لعملية التجميل لتبدو أذنك أكثر جاذبية. 

    أولاً: لحل سريع المفعول يمكنك عن طريق البلاستر النود - اختاري لونا مناسبا لبشرتك - تطبيق طريقة بسيطة تستطيعين اعتمادها في النهار، خصوصاً إن أردت اعتماد الشعر المرفوع استعيني بشريط لاصق مزدوج أي من الجهتين وقومي بقصه لمربعات صغيرة لا تتخطي بحجمها عرض أذنك. 

    طبقيها علي كافة الأذن الخلفية، ثم ارجعي أذنكِ بلطف كي تلتصق المربعات برأسكِ خلف أذنيك، تأكدي من أن عدد اللاصقات كافٍ وأضيفي منها عند الحاجة، وها أنت جاهزة للانطلاق!

    ثانياً: ابتعدي نهائياً عن الأقراط الطويلة التي ترتفع لأعلي الأذن وتأخذ شكل الأذن كله لأنه سيكبر شكلها ولن تكون النتيجة مرضية مطلقاً، وعليكِ الابتعاد أيضاً عن عمل العديد من فتحات الأذن لوضع الأقراط ويكفيكِ فتحة واحدة المعتاد شكلها حتي تضفي مظهرا أصغر للأذن.

    وهناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها لطفلتك إن كانت تعاني من تلك المشكلة حتي تتفادي أن تتفاقم المشكلة في الكبر وهي: 

    خلال الليل استعيني بضمادات الجروح الطويلة كي ترجعي أذنيها إلي الوراء وطبقيها علي الجزء العلوي من أذنها من خلال لصقها علي رأسها، هذه الحيلة ستخفف النفور إلي حد ما في حال قمت باستعمالها ليلا علي المدي البعيد.

    وعليك أيضًا متابعتها أثناء النوم، فقد تكون أذنها ملتوية تحت رأسها أثناء النوم لتكتشفي بمرور الوقت أن لديها أذنا أكبر من الأخري، ويمكنك تنسيق ميعاد نومها بحيث تنام علي كل أذن بالتناواب واحدة تلو الأخري.