رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 30 أبريل 2017 06:36 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

بنغالي يشتري لوحتي سيارتين بمليون و300 ألف دولار

  • المنامة- سيد عبدالقادر
  • الجمعة، 14 أبريل 2017 - 02:09 م

    تمكن رجل أعمال بنغالي الجنسية يدعى عمان عبد الرحمن علي حنيف من شراء أفضل رقمين مميزين خلال مزاد الأرقام المميزة للوحات السيارات الذي أقيم مساء الخميس  في البحرين، حيث اشترى الرقمان 600000 بمبلغ 360 ألف دينار، و600006 بمبلغ 150 ألف دينار أي ما يعادل مليون و300 ألف دولار أمريكي .
    وأكد، في تصريحات له، عقب شراء الرقمين المميزين انه سعيد بالمشاركة في هذا المزاد وانه سيقوم بالمشاركة في كل المزادات القادمة، لافتا الى انه لديه ارقام مميزة أخرى غير هذين الرقمين .
    وتم خلال المزاد عرض 40 لوحة من الأرقام المميزة للسيارات حيث أشاد عبدالله المناعي العضو المنتدب للشركة العربية للمزادات منظمة المزاد بالتعاون مع شركة مزاد، بالحضور والاقبال على المزاد الأول من نوعه في البحرين كاشفا عن ان اجمالي المبلغ المحصل من بيع اللوحات بلغ مليون و725 الف دينار ( أي حوالي خمسة ملايين دولار).
    وقال المناعي انه قد حضر أكثر من 1500 متابع للمزاد مضيفا انه يعتبر حضور كبير مقارنة بانه اول مزاد للأرقام المميزة يقام في مملكة البحرين، لافتا الى ان التجهيزات للمزاد تمت خلال الأسبوعين الماضيين، لافتا الى ان ما تم خلال المزاد من بيع جميع اللوحات بهذه المبالغ قد فاقت التوقعات .
    وأشاد بإجمالي المبلغ الذي تم تحقيقه من بيع اللوحات واصفا إياه بالممتاز، قائلا ان السوق البحريني واعد سواء في ارقام السيارات او غيره، مبينا ان تلك الفعالية هي الأولى من نوعها وبالتالي فان هذا السوق من الممكن ان ينمو أكثر وأكثر وان يحقق أسعار اعلى .
    بدوره، توقع المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة ان يكون هناك من 3 الى 4 مزادات في السنة الواحدة، مشيرا الى ان الأرقام المميزة تم بيعها امس خلال المزاد العلني وانه سيكون هناك مزاد الكتروني أيضا، وسيكون هناك بيع للأرقام شبه المميزة ستكون بأسعار ثابتة في الموقع الالكتروني لمن يريد ان يحصل عليها .
    ولفت إلى أن جميع الأرقام المميزة وشبه المميزة سيتم بيعها خلال مزاد علني او عبر المزاد الالكتروني او بيع مباشر للأرقام شبه المميزة .