رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:34 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

أحمد الوكيل يجيب: كيف يمكن شراء سيارة جديدة في عام 2017؟

  • محمد طه
  • الخميس، 13 أبريل 2017 - 06:14 م


    انطلقت اليوم أولى حلقات برنامج "6 نقلات" للإعلامي أحمد الوكيل عبر إذاعة "إنيرجي" على تردد 92.1.
     وتحدث الوكيل  خلال الحلقة عن العديد من النقلات في عالم السيارات،  فتحدث عن وسائل الآمان التي تشهدها السيارات واختلاف ذلك بين دول العالم وبين مصر، وكيفية تطبيق تلك الوسائل.


    كما تحدث عن ماهية نادي ملاك السيارات وعن الفائدة التي تعود من الاشتراك به النادي وعن التنظيم الذي شهدته مصر مؤخراً لأهم حدث في ذلك المجال، وقدم الوكيل نصائح للجمهور عن أحدث أسعار السيارات وعن كيفية اختيار السيارة المناسبة لشرائها.
    وخلال الحلقة، قدم الوكيل عدد من النصائح للمستمعين في حالة التفكير بشراء سيارة، والفرق بين السيارات المستعملة والحديثة والفرق بين نظامي "القسط" و"الدفع الفوري" في 2017.


     وكشف الوكيل إذا كان راتبك حوالي 15 ألف جنيه في الشهر وترغب في شراء سيارة بـ400 ألف جنيه بالتقسيط، فإن في هذه الحالة ستدفع ثمن السيارة مرتين وذلك إذا كانت الفائدة 18% على مدار 7 سنوات، ولذلك نصح الوكيل المستعمين بزيادة قيمة مقدم السيارة قدر المستطاع لتقليل قيمة الأموال التي سيتم دفعها.


    وفي حالة شراء سيارة بطريقة "الكاش"،  فنصح الوكيل بشراء سيارة قيمتها كبيرة في سوق البيع حتى لا تكون الخسارة كبيرة بها في حالة التفكير في بيعها مستقبلاُ.


    أما عن شراء سيارة مستعملة فكانت نصيحة الوكبل هي شرائها من شخص مصدر ثقة ومن ضرورة التأكد من استعمالها الجيد .


    وفي فقرة مختلقة تحمل أسم "مش هتشل لوحدي"، تطرق الوكيل للحديث عن بعض  الرفاهيات والأمور الغريبة التي تحدث في سوق السيارات.