رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : علاء عبدالهادي

القاهرة - الأحد، 30 أبريل 2017 06:37 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
علاء عبدالهادي

»شوقي«: المعلمون هم النواة الأساسية للعملية التعليمية

  • منة ممدوح
  • الأربعاء، 12 أبريل 2017 - 07:52 م

    التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من المعلمين، لمناقشة عدد من القضايا التعليمية، وخاصة المتعلقة بالمعلمين المساعدين؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على تحسين أحوال المعلمين، والارتقاء بكفاءتهم، بحضور عدد من قيادات الوزارة.
    وأكد شوقي على أن المعلمين هم النواة الأساسية في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع القومي"المعلمون أولًا"، لتدريب عشرة آلاف معلم، تنتهي آخر ابريل الجاري، ليصل عدد المعلمين المدربين إلى مائة ألف معلم، مضيفًا أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى نصف مليون معلم بحلول 2018.
     وأضاف شوقي، أن الفرصة متاحة لكافة المعلمين من مختلف المحافظات؛ للاشتراك بالمشروع، موجهًا بتطوير المعلمين لأنفسهم؛ ليتمكنوا من استخدام الأدوات الحديثة للتكنولوجيا، بما يتوافق مع المعايير العالمية؛ للارتقاء بالمنظومة التعليمية.
    وأشار شوقي - خلال اللقاء- إلى بنك المعرفة، والذي يعتبر ثورة هائلة لم تستغل بعد، مؤكدًا على أن الدولة تستثمر في هذا المشروع، لافتًا إلى سياسة الوزارة الجديدة تتمثل في التوسع نحو المناهج الإلكترونية، وتوظيف بنك المعرفة بالشكل الأمثل ليخدم المناهج التعليمية، للتخفيف من طباعة المناهج ورقيًا، وإحداث تغيير في شكل المناهج.
    وجه شوقي بتفعيل دور نقابة المعلمين؛ لتكون حلقة الوصل بين الوزارة وجميع المعلمين في مصر.
    وتم خلال الاجتماع مناقشة تفعيل التواصل اليومي بين الوزارة والمعلمين باستخدام التكنولوجيا؛ لإيجاد حوار مشترك مباشر لحل المشاكل، وعرض خطط التطوير، كما تناول اللقاء عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية منها بحث قانون التعليم الجديد ومطالبة البرلمان بسرعة مناقشته، إلى جانب العمل على تطوير المعلمين مهنيًا، وترقية المعلم ، ونسبة الكادر، وحل مشاكل المعلمين المساعدين، وضم المدة للمعلم المؤقت، وغيرها.