عاجل

محافظة الإسكندرية تتابع استقرار الأسر المسيحية القادمة من العريش

كلف د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، د.سعاد الخولي نائب المحافظ بالالتقاء بالأسر المسيحية القادمة من العريش ومتابعة التأكد من استقرار أوضاعهم وتلبية وتوفير كافة احتياجاتهم ومطالبهم، وتيسير حصولهم علي جميع الخدمات التي تكفل لهم حياة كريمة وإنهاء مشكلاتهم في أسرع وقت، مؤكدا على تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهم.


حيث قامت الخولي اليوم الأربعاء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بتسليم المنح المقدمة للأسر المسيحية من مختلف الجهات ومتابعة إنهاء كافة مطالبهم بالتضامن الاجتماعي والصحة والتموين والمرور والتعليم وتوفير المسكن الآمن لهم، وكذا حل المشكلات المتعلقة بجهات عملهم بالعريش .


وقامت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بتسليم كافة المساعدات العينية والمادية إلي الأسر المسيحية، كما قامت جمعية الأورمان بحضور رباب ياقوت مدير الجمعية  بتسليم المنح المالية للأسر المسيحية والبالغ عددهم 12 أسرة، وجاري التنسيق للانتهاء من تسكين الأسر في مساكن دائمة لهم.


وكانت الخولي قد استمعت إلى كافة مطالب الأسر المسيحية مؤكدة أن جميع تنفيذيي المحافظة على أتم الاستعداد لتسهيل كافة إجراءاتهم، ووجهت مديري مديريات التموين والصحة والمرور والتعليم والمعاشات والتضامن الاجتماعي بسرعة تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم الخدمات المطلوبة لهم.


وكانت الخولي قد أعلنت حرص محافظة الإسكندرية علي توفير كل سبل المعيشة الكريمة للعائلات التي خرجت من العريش، حتى تعود الحياة هناك إلى طبيعتها، وتستطيع هذه الأسر العودة لمنازلها والعيش في أمان.