مدير تحرير الأخبار: لابد أن نستغل إرادة الرئيس لإصلاح منظومة التعليم

الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى مدير تحرير الأخبار
الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى مدير تحرير الأخبار
قال مدير تحرير الأخبار الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي إن مشاكل التعليم تمس كل بيت، وأنه لابد أن نستغل وجود إرادة سياسية حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصلاح منظومة التعليم.
وأوضح في الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر «التعليم في مصر .. نحو حلول إبداعية»، والذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة "أخبار اليوم"، أن إرادة الرئيس في إصلاح منظومة التعليم ظهرت في تغيير وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي في التعديل الوزاري الأخير، وأنه لابد من استغلال ذلك لتحقيق تطور فعلي على أرض الواقع يحقق الرضا الشعبي في هذا الملف.
 وأشار إلى أن الرئيس خلال زيارته لواشنطن تحدث عن ملف التعليم في لقاءه بالجالية المصرية، مؤكدا أننا نسير في الوصول إلى حلول حقيقية على الأرض، وسوف نعلن عنها قريبا، وذلك خلال رده على استفسار أحد الأطباء المصريين المقيمين في أمريكا عن تطوير التعليم ضمن الملفات الملحة حاليا. 
وأضاف عبد الهادي أن الدستور نص على دعم موازنة الدولة للتعليم والصحة والبحث العلمي، وأنهم يسعون من خلال الجلسات التحضيرية قبل المؤتمر بالشراكة مع جامعة القاهرة، لوضع حلول قابلة للتنفيذ بحضور وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والخبراء والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب.