ساويرس يعزز حضوره في أوروبا بدأ نشاط ريفر بنك


قرر الملياردير نجيب ساويرس  تعزيز حضوره في أوروبا بدأ ريفر بنك، إطلاق عملياته رسميا اليوم الاثنين بعد حصوله على رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي الشهر الماضي ،و الذي يملك ساويرس حصة أغلبية به من خلال شركة مارشمونت العائلية.
وقال بيان صحفي تلقت رويترز نسخه منه إن ريفر بنك سيعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف في المرحلة الحالية أسواق بلجيكا وهولندا ولوكسمبرج وألمانيا.
وأضاف أن الحجم المستهدف للقروض الأساسية للبنك بين 750 ألف يورو وثلاثة ملايين يورو بالإضافة إلى فرص الاستثمارات المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو عشرة ملايين يورو.
وقال ساويرس في البيان "هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصة في قطاع الخدمات المالية."
وقال البيان إن نموذج أعمال البنك يعتمد على التكنولوجيا المالية من خلال معالجة القروض على الانترنت وإن البنك يعتزم في 2018 تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الانترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي.
ويتولى جون-لورانت جيرارد وهو أحد المؤسسين والعضو المنتدب السابق في مورجان ستانلي منصب الرئيس التنفيذي للبنك ،وساويرس عضو في مجلس إدارة البنك.