"العمل الدولية": 30 مليون دولار لتمويل المشروعات بمصر خلال ثلاث سنوات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال بيتر فان غوى مدير فريق العمل اللائق لدول شمال إفريقيا، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن المنظمة رصدت 30 مليون دولار للمشروعات في مصر على مدار 3 سنوات تنفق على نحو 10 ملايين دولار كل عام.
وأضاف غوى - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - أن مصر تقابل العديد من التحديات في الوضع الاقتصادي وتحاول حاليا أن تواجهها والتي ظهرت بسبب المرحلة الانتقالية التي تمر بها إلا أن الحكومة قامت بوضع أسس قوية وإصلاحات ستساعد خلال الفترة المقبلة على تحقيق نمو اقتصادي.
وأشار إلى أن أهمية خلق فرص عمل لائق للمساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادي، لافتا إلى قيام المنظمة حاليا بخلق الوظائف من خلال تأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل وتشجع الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة.
وحول وجهة نظره في قانون العمل الجديد لمصر، أوضح غوى أن مصر عملت خلال خمسة أعوام الماضية على وضع قانون العمل الجديد وقانون اتحاد العمال أن الحكومة المصرية قامت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية للعمل على إخراج قانون العمل الجديد الذي سيناقش حاليا البرلمان قريبا.
ولفتت إلى أن القانون يتسق مع معايير العمل الدولية ومصر قد صدقت بالفعل على العمل بالمعايير الدولية.
وأشار إلى أن دور المنظمة نقل التجارب الدولية المشابه مع مصر.
وعن توقيع اتفاقيات عمل خلال الفترة القادمة، أوضح مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن المنظمة تدعم التقنيات الجديدة وعلى استعداد لتوقيع أية اتفاقية مع مصر في حال أظهرت رغبتها في التعاون.