سحر نصر تبحث مع "إل جى " زيادة استثماراتها في مصر

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السيد دون كواك المدير التنفيذي لشركة "إل جى للإلكترونيات " والسيد علاء عمر نائب رئيس الشركة .

وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على توفير كافة التسهيلات للمستثمرين، مشيدة باستثمارات شركة "إل جى" للإكترونيات في مصر، لافتة أن الوزارة تعمل على إزالة العوائق التى تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.

وأضافت ، أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين الأجانب نحو مضاعفة استثماراتهم بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.

وأوضح دون كواك المدير التنفيذي لشركة "إل جى "للإلكترونيات" إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بإضافة 130 مليون دولار ، بما يعادل نحو 2 مليار جنيه إلى رأس مالها في مصر .

وتابع قائلا، " إنه نظرا للنجاحات المستمرة في أعمال الشركة على مدار 22 عاما متواصلة ، فقد قررت الشركة الأم في كوريا إقامة مشروع جديد ، وقامت بالحصول على قطعة أرض بمساحة 207 آلاف متر مربع، في منطقة العاشر من رمضان .

كما أشار علاء عمر نائب رئيس الشركة إلى أن الشركة تعمل الآن فى إنتاج التليفزيونات ، ونظرا للنجاح الذي حققته الشركة في هذا المجال ، فقد قامت بالتوسع في إنتاج كافة أنواع التليفزيونات بطاقة إنتاجية 300 ألف جهاز سنويا.

وأوضح أن منتجات الشركة غير مخصصة للسوق المحلى فقط ، بل تقوم الشركة بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا وتونس، بالإضافة إلى السوق الأفريقي تحت شعار صنع في مصر، مشيرا إلى أن خط إنتاج الغسالات سيتم افتتاحه في نهاية مايو المقبل بطاقة إنتاجية قدرها 100 ألف غسالة تزداد تدريجيا في السنوات المقبلة ، بهدف تصدير نسبة كبيرة منه .

ونوه بأن الشركة تعمل حاليا على تجميع أجهزة التكييفات والثلاجات، وقريبا سيتم إنتاج هذه الأجهزة بالكامل في مصر.