باشرت نيابة مركز شبين القناطر التحقيقات في واقعة ضبط شخصين وبحوزتهم 7 حمير قبل ذبحهم وتوزيعهم على محلات المأكولات بشبين القناطر.
تلقى العقيد فوزي عبد ربه مأمور مركز شبين القناطر، بلاغا بقيام شخصين بذبح اللحوم المريضة والعاجزة عن الحركة وبيع لحومها لمحلات المأكولات وبعض محلات الجزارة.
تم إخطار اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، الذي أمر بتشكيل فريق نظرا لخطورة الواقعة وتم الدفع بفريق من رجال المباحث بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري، وتم القبض على شخصين بحوزتهم 7 حمير قبل ذبحهم وتوزيعهم على المحلات.
دلت التحريات بإشراف العميد حسام فوزي رئيس مباحث المديرية وقام بها النقيب عيسى فتح الباب على وجود سيارة نصف نقل رقم 728 ص ه ب محملة بعدد من الحمير المريضة والعاجزة بمنطقة تل اليهودية بشبين القناطر متجهة إلى جهات تمهيدا لاستخدامها بالذبح للاستخدام الآدمي.
وعلى الفور تحركت قوة النقيب لمكان البلاغ وتم ضبط السيارة وذلك قبل قيامهم بالذبح والتوزيع على المحلات.
وكشفت التحقيقات أن السيارة قيادة السائق سامح س . م 27 سنة وبرفقته المدعو مهران . ع .ا .18 سنة والذي قال في معرض اعترافاته بأنه قام بشراء الحمير من منطقة الزرايب بالخصوص مقابل 700 جنيه، وتحرر المحضر رقم 246 إداري شبين القناطر، والعرض على النيابة.