فرص عمل من كبرى الشركات المصرية و الفرنسية

محمد اوزالب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة

محمد اوزالب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة

وردة الحسيني


تطلق الغرفة التجارية الفرنسية السبت معرض "فرص جديدة للتشغيل " حيث تقدم 30 من كبريات الشركات الفرنسية خلاله فرص عمل جديدة بشكل مباشر امام الباحثين عن وظائف.


صرح بذلك محمد اوزالب رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة ، و قال أن الهدف الأساسي للمعرض هو إيجاد مناخ مناسب لكل من أصحاب العمل و الباحثين عن وظائف للالتقاء ن حيث تعرض الشركات الوظائف الشاغرة لديها أمام الجمهور و يقدم الباحثين عن وظائف سيرتهم الذاتية بشكل مباشر لتلك الشركات .


وأوضح اوزالب أن هذا المعرض قد حقق نجاحا كبيرا منذ إطلاقه للمرة الأولي في عام 2002 ، مشيرا إلى أن المعرض ينعقد على مرحلتين الأولي تكون في القاهرة والتي سيتم اطلاقها اليوم ثم يتبع بمعرض أخر بالأسكندرية لضمان الوصول لأكبر عدد من الباحثين عن وظائف بمختلف محافظات مصر مشيرا الي أن الغرفة قد خصصت الموقع الالكتروني www.forumccfe.org لاتاحة الاطلاع علي اسماء الشركات و الفرص التشغيلية المتاحة وما يستجد من أحداث خلال المعرض .


وأوضح أن معرض التشغيل الذي تطلقه الغرفة قد حقق نجاحات متتالية خلال الأعوام الماضية حيث تشارك سنويا حوالي 40 شركة من كبريات الشركات الفرنسية العاملة في مصر من مختلف القطاعات الصناعية وتعرض متطلباتها من الكوادر الوظيفية بشكل مباشر أمام الجمهور مشيرا الي ارتفاع عدد الزائرين من الباحثين عن وظائف بشكل كبير عاما بعد عام .

ومن جانبه قال محمود القيسي عضو مجلس ادارة الغرفة و مستشار المجلس أن المرحلة الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد المصري حاليا تتطلب تضافر كافة الجهود و مشاركة أكبر من المؤسسات الاقتصادية غير الحكومية و مؤسسات المجمتمع المدني للمساهمة في توفير فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة و التي تشكل التحدي الأكبر أمام الاقتصاد المصري .


وأضاف القيسي أن المعرض سيشهد هذا العام عددا من ورش العمل و المحاضرات حول المتطلبات العالمية للتشغيل وطرق التوافق مع تلك المتطلبات حيث من المقرر أن يشارك عدد من الخبراء من منظمات العمل الدولية المختلفة والأمم المتحدة لطرح رؤي التشغيل و التوظيف الدولية.
وتوقع أن يشهد المعرض اقبالا كبيرا من الجمهور هذا العام نظرا للمشكلات التي واجهها القطاعان الصناعي و التجاري خلال العام الماضي وما ترتب علي تلك الصعوبات من خسارة العديد من العاملين بالقطاع الخاص لوظائفهم .

تعليقات

فيسبوك

موقع أخبار اليوم

أضف تعليقاً





تعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

خــــدمة الرسائل القصيرة