قويسنا الصناعية تبحث إنهاء مشروع الصرف الصحي

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمدالشامى

عقد مجلس إدارة منطقة قويسنا الصناعية اجتماعا الخميس 2 مايو، برئاسة سكرتير عام المحافظة اللواء ياسين طاهر، بحضور مستثمرين لمناقشة تنفيذ وإتمام الصرف الصناعي والصحي الخاص بالمنطقة.

وتم مناقشة الاحتياجات التي من شأنها المساهمة في التشغيل الجزئي للمحطات والذي سيتم في حال موافقة الشركة المنفذة وعدم وجود تعارض يتطلب استكمال الأعمال بشكل نهائي.

كما تم مناقشة أوجه التمويل التي سيتم التنفيذ من خلالها والأولويات والمراحل التي تمر بها عملية التنفيذ بدءا بحجز المواد الصلبة ثم مرحلة العزل والتي منها يمكن استخلاص المواد الذائبة في الماء مثل عزل الكروم من خلال عدة محاور وهي التنفيذ ذاتياً حيث تقوم الشركة بإتمام ما يخصها من أعمال الصرف من خالص تمويلها أو التنفيذ بالاقتراض بمساهمة وزارة البيئة أو يكون التنفيذ بمساهمة اتحاد الصناعات وتكون قروض البنوك الدولية بنسبة 20% منحة و 80% قرض للتنفيذ.

وقد أكد سكرتير عام المحافظة على توفير كافة التسهيلات للمساهمة في التنفيذ كما أشار إلى أن تشغيل المحطة تشغيلاً جزئيا هو أمر فني بحت يخص الجهة المنفذة وسيتم التنفيذ وفق برنامج زمني محدد ومعلوم مسبقاً وملزم لجميع الأطراف، أما عن طلب بعض المستثمرين بزيادة القدرة الكهربائية لحاجة عمليات المعالجة لها إلى جانب التشغيل فأشار إلى أن شركة الكهرباء هي المنوطة بهذا القرار وسيتم إخطارها بهذا الأمر ومتطلبات التنفيذ إن أمكن.

وقال إنه تم مناقشة مشكلة الكهرباء في اجتماع المحافظين السابق وقد أكد وزير الكهرباء في هذا الاجتماع على أن مشكلة الكهرباء تم حلها جزئيا بزيادة القدرة الكهربائية بإدخال محطات كانت خارج الخدمة في السابق وشدد على أن الكهرباء لو لجأت لتخفيف الأحمال من خلال الفصل عن المناطق الصناعية فسيتم إخطار المصانع قبل تنفيذها بمده كافية لاتخاذ التدابير اللازمة.


تعليقات

فيسبوك

موقع أخبار اليوم

أضف تعليقاً





تعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

خــــدمة الرسائل القصيرة

اعلانات الشركات بالجريدة