هيئة الصحة في أبوظبي

البيان الإماراتية


أكدت هيئة الصحة في أبوظبي أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالدولة في مراقبة فيروس "كورونا".

وقالت إنها قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أنه لا يوجد أي حالة مثبتة داخل الإمارة حاليا.

وأوضحت الهيئة أنه إذا تم الاشتباه في أية حالة مستوفية للشروط فإن الفحص اللازم متوفر في إمارة أبوظبي وتحديدا في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية.

وأضافت أنها أصدرت تعميما في ديسمبر 2012 لجميع مقدمي الخدمات الصحية بالإمارة حول آليات التعامل والتبليغ في حال الاشتباه بوجود إصابة بالفيروس التاجي الجديد (فيروس كورونا) وطلبت من كافة المنشآت الصحية في الإمارة إتباع طريقة التعامل مع الحالة المشتبه في إصابتها بالفيروس التاجي وفق تعليمات ومعايير الهيئة والإبلاغ الفوري الكترونيا عن أي حالة ينطبق عليها تعريف الحالة المرضية المصابة بالفيروس الجديد.

وأوجبت الهيئة على جميع المرافق الصحية إبلاغ مركز العمليات في الهيئة عن الحالات التي يتم إدخالها العناية المركزة والتي ينطبق عليها وصف الحالة للفيروس التاجي الجديد ، كما طلبت الهيئة من جميع المرافق الصحية مراعاة الإجراءات المتبعة للوقاية من العدوى ومكافحة الأمراض الوبائية ذات الأعراض التنفسية الحادة.