أحمد عباس

أعلن حاتم عبد اللطيف وزير النقل ان الوزارة ستطرح مزايدة علي المستوي المحلي والعالمي قريباً للشركات الرائدة في مجال التدريب لإدارة وتشغيل معهد تدريب وردان العملاق بطريق الإسكندرية.

 وأضاف أن الوزارة طورت معهد تدريب الهيئة القومية لسكك حديد مصر بوردان والذي يقع غرب القاهرة علي بعد 50 كم من بوابة رسوم طريق مصر إسكندرية الصحراوي علي مساحة قدرها 150 فدان ويضم مزرعة بمساحة 20 فدان بتكلفة إجمالية 232 مليون جنيه ويتكون المشروع من أربعة مناطق رئيسية هي منطقة المباني التعليمية والإدارية، منطقة المباني السكنية، منطقة المباني الخدمية والمسجد، ومنطقة المباني الترفيهية والرياضية.

من جانبه أوضح د.محمد العجرودي مستشار الوزارة لإدارة المشروعات أن السكك الحديدية تستفيد من إمكانيات المعهد وكذلك كافة قطاعات النقل ،بحيث يمكن الأستفادة من الأمكانيات الهائلة والمعدات التي يمتلكها المعهد والمتمثلة في إعداد الكوادر الفنية اللازمة وتنمية منظومة الأمن والسلامة التي لا غني عنها.

وأشار العجرودي إلي أن المعهد يمثل مركزاً إقليمياً للتدريب يستطيع من خلاله ان يخدم احتياجات قطاع النقل بالشرق الأوسط وشمال افريقيا بالإضافة إلي كونه مركزاً متكاملاً لكافة انشطة التدريب بما يملكه من إمكانيات متمثلة في منشأت رياضية وترفيهية وفندقية تمكنه بشكل كبير من استيعاب نشاطات متعددة .