وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول (جنوب) برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على التوسع فى أنشطة الشركة.
لتشمل مصادر الطاقة غير التقليدية خلال الفترة القادمة للاستفادة منها في توفير مصادر جديدة للطاقة في إطار التوجه الحكومي لتنويع مزيج الطاقة الحالي في مصر .
حضر الاجتماع اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان ووكيلا أول وزارة البترول الدكتور شريف سوسة والمهندس محمد طاهر والمهندس محمد المصري رئيس هيئة البترول والأستاذ عبد الفتاح عبد العزيز وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات .
وأشار الجيولوجي أبو بكر إبراهيم رئيس شركة جنوب أن هذا التوجه يأتي في إطار بدء الخطوات التنفيذية لاستغلال طاقة حرارة باطن الأرض (الجيوثيرمال) بالتعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ليكون أول مشروع ريادى لإنتاج الطاقة الكهربائية من حرارة باطن الأرض فى مصر ، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لأحد المواقع الواعدة خاصة بالبحر الأحمر وجنوب خليج السويس .
وأشار إلى أن شركة جنوب قامت أيضاً بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة إنماء العين للتطوير والاستـثمار الإماراتية لتنفيذ حزمة من المشروعات الاقتصادية في خليج السويس باستثمارات تمولها شركة إنماء حوالى 5.3 مليار دولار.
بهدف إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو استخدام الفحم النظيف ومحطة لتحلية المياه وإنشاء منطقة صناعية للشركات المتخصصة وتعظيم القيمة المضافة للخامات التعدينية المتوفرة فى منطقة خليج السويس والبحر الأحمر .