جانب التوفيق الزميل مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة مستقلة ومقدم برامج في قناة تنتمي بصلة قرابة لنفس الجريدة في المقال الذي كتبه بعنوان «أنا صرصار.. وأنت أيضا..!».. ضرب المقال الرقم القياسي لمؤشر «سيختر» لقياس زلازل السخرية في «الفيس بوك»، ومع احترامي لحقوق الزمالة لم يعجبني شكلا أن يري كاتب في نفسه «صرصارا»، ثم يصف الجميع بنفس صفته، ويبقي الخطر في مضمون المقال، حيث يلخص جرائم الارهاب ومن يسقط منهم في المواجهات الأمنية، بأنها صراع بين الدولة والاخوان علي الكرسي ويستخدم صيغة السؤال، وسط الظروف التي نعيش فيها ليقول إن الصراع وصل إلي مرحلة القتل البارد بين الجانبين.. ضحكت ويبدو أن القارئ سيضطر لقراءة مقالات سيادته وفي يده «شبشب»، وربما يحدث ثورة صحفية فتنشئ نقابة الصحفيين شعبة خاصة للصراصير!
منطق :
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ردت علي سؤال يقول: «لما ابنك يخلص دراسة توافقي يشتغل في وزارة التضامن، وقالت: «ابني مينفعش يشتغل في وزارة التضامن لأني ضد تشغيل أبناء العاملين».. وهل ذلك سؤال تترك الوزيرة مرتبات «الصندوق الاجتماعي» الذي سبق لها العمل فيه وتشغله في التضامن!
الشيخ الضال:
حاولت منذ سنوات طويلة جدا تحليل موقف الحكومات المصرية من دولة قطر، وأعترف أن حيرتي كانت تزداد في كل مرة، ووصلت إلي الذروة وأنا أشاهد أمير هذه الدولة يستقبل المحكوم عليه بالإعدام الضال والمضلل يوسف القرضاوي ويطبع قبلة علي جبهته، ثم نسمع بعد ذلك تصريحات الرجل ضد مصر، وآخرها بيان الاتحاد «المشبوه» لعلماء المسلمين، ولا أدري من الذي يحمي قطر في الحكومة.. وما هو المقابل؟
الصوت العالي :
تعجبت كثيرا من اسم المسرح..هكذا الاسم «مسرح الضمة»..ولماذا الضمة فقط ؟..أين ذهبت الشدة والجرة..أين اختفت السكون!؟
.. من تخاريف صائم يتمني من الله أن يكون صومه مقبولا
الدولار الناعم :
وزير الخزانة الأمريكية «جاك ليو» يبحث عن امرأة أمريكية لها تاريخ ديمقراطي لتظهر صورتها إلي جانب الرجل الموجود صورته علي ورقة البنكنوت فئة عشرة دولارات، بحيث يتم اصدارها بعد خمس سنوات مع الذكري المائة علي منح المرأة حق التصويت.
لو سمح لي السيد ليو فأنا أرشح صورة السيدة الفاضلة مونيكا لوينسكي بطلة فضيحة الرئيس الأسبق كلينتون لأنها أكبر معني أمريكي للغواية والدمار..المرأة والدولار!
كلام توك توك :
جبل الصحاب إنهد..ومفيش صاحب بجد!
إليها :
هل تسمحين لي بتغيير اسمك في رسمك وعنوان سكنك بقلبي..هل تسمحين لي بأن أجعل اسمك الجديد سرا لا يعرفه سوانا ومن جمع بيننا برباطه ونفخ الروح في حنايانا؟