رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى
  • محمد وحيد

  • الجمعة، 01 سبتمبر 2017 - 09:59 م

    للشباب أحلام وطموحات فعندما تكون هي المستقبل تصبح هدفا نبيلا وقيما، تجعل الشاب يتنافس ويتصارع فيما بينه لتحقيق هدفه، هذا ما فعله الشاب المصري ماجد محمد أبو الخير عندما عزم الأمر على أن يصبح طيارا ويحقق حلم الطفولة الذي ظل يراوده منذ الصغر.

    أبو الخير كان يزور جده ويقف أمام صورته العسكرية في هيبة واحترام وكان يتمنى أن يصبح طيار مثله، وأفصح عن ذلك لكل من حوله، فمنهم من كان مساندا له ومنهم من كان يصدر له الطاقة السلبية ويقول له: "أنت صاحب 28 عاما وخريج كلية التجارة جامعة عين شمس كيف تصبح طيارا"، فأخذ على نفسه عهدا أن يحقق هذا الحلم، ويقول للجميع أن: "من جد وجد ومن زرع حصد.. وأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا". 

    وضع أبو الخير هدفه نصب أعينه وتوجه إليه بخطى ثابتة، وبالفعل قدم أوراقه في 14/2/2017 إلى (الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران) وأنتظم بالدراسة والتي من المفترض أن تكون مدتها من سنة إلى أربع سنوات، وذلك حسب اجتياز الطالب لجميع الاختبارات الشفهية والتحريرية والعملية بجدارة، حتى جاءت المفاجئة السارة وهى اجتيازه لجميع الاختبارات النهائية للحصول على الشهادة النهائية والرخصة في 24/7/2017 أي بعد 5 أشهر و 10 أيام فقط، وهذا ما يجعله إنجازا عالميا لم يحقق من قبل وذلك منذ تأسيسها في 1932.

    وجاءت رسالة الطيار المصري ماجد أبو الخير الذي كان حريصا على توجيهها إلى كل الشباب المصري بأنه بالجهد والمثابرة تتحقق الصعاب.