قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، إن وزارة الحرب الأميركية، مستعدة لتقديم أكثر من 30 مليون دولار دعماً للجيش اللبناني وفق الاعتمادات القائمة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وأضاف وزير الخارجية الأميركي، أن الاتفاق بين إسرائيل ولبنان، يرسم مسارًا لإنهاء الصراع، ويضع آلية لاستعادة سيادة لبنان، ونزع سلاح حزب الله، وتفكيك بنيته العسكرية.
وأشار روبيو إلى أن الاتفاق يؤسس أيضا لمجموعة تعاون عسكري ثلاثية مشتركة بإدارة الولايات المتحدة، بما يمكّن الطرفين من تنفيذ بنود الاتفاق.
اقرأ أيضا| نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله

أخبار فاتتك وأنت نائم| واشنطن تدعم الجيش اللبناني.. ومنتخب مصر يتأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026
إبراهيم حسن: هدفنا الفوز وصدارة المجموعة.. وسنكثف الضغط على إيران
مسؤول إيراني: لا أضرار في ميناء سيريك بعد الهجوم الأميركي





