خبير أمن المعلومات يكشف عن بداية ظهور التحديات الخطيرة بسبب السوشيال ميديا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس وليد عبدالمقصود، خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات، إن بداية ظهور التحديات الخطيرة بسبب السوشيال ميديا كان في بداية عام 2020 في جائحة كورونا.

أضاف عبدالمقصود،  خلال استضافته ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”،: “بداية هذا الموضوع كان من خلال مجموعات مغلفة وسرية على السوشيال ميديا ولكن اعتاد الشباب عليها فظهرت إلى العلن في أواخر عام 2022”.

ولفت إلى أن من أساليب الاختراق المجتمعي والحرب الإلكتروني حاليا ضرب المعايير المجتمعية والأخلاق المجتمعية من خلال استهدف الشباب.

وأكد خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات أن السوشيال ميديا اختراع عظيم لكن الغالبية العظمى تستخدمه استخدام خاطئ”، موضحا: “خوارزميات السوشيال ميديا تفهم أن الشخص حابب شيء معين وتقوم بتقديم ترشيحات لأشياء أخرى مشابهة فينغمس في هذا الشيء ويعتاد عليه ويدعو أصدقائه لتنفيذ هذا الفعل والتي قد تسبب وفاة للأطفال”.

وأشار إلي أننا نرى ظهور علامات غريبة على الأطفال أن هناك سلوك غريب، وتكون النهاية مؤسفة بالموت والإصابات البالغة”، لافتا: “تم تسجيل إصابات في مصر بسبب التحديات الخطيرة، وظهرت فيديوهات على السوشيال ميديا وهي حقيقية وليست مفبركة”.