منطقة عربات الطعام المتنقلة بطنطا.. حلم شبابي بمساحة 500 متر| صور

 محافظ الغربية وهو يتفقد إحدى سيارات الطعام المتنقلة
محافظ الغربية وهو يتفقد إحدى سيارات الطعام المتنقلة

 

كتب :عصام عمارة 

دشنت محافظة الغربية مؤخرا منطقة تجمع عشرات العربات المتنقلة بمدينة طنطا بصورة جمالية وحضارية لأول مرة على أرض المحافظة التي قامت بتجهيز الأماكن المتاحة لها وتزويدها بالمرافق من مياه وكهرباء لمساعدة الشباب العاملين بها على توفير فرص عمل لهم .

يقع المشروع وذلك بنهاية وشارع استاد طنطا المطل على كورنيش ترعة القاصد بطنطا الذي طورته المحافظة مؤخرا بتكلفة تجاوزت ٧٠ مليون، جنيه حيث تقاسمت أحياء أول وثان طنطا ومجلس مدينة طنطا المشروع فيما بينهم واستصدار التراخيص اللازمة لعمل تلك العربات.

 

إقبال الطلاب
يقول أحمد سعد من الشباب العاملين في تلك العربات: «وجدنا كل تعاون من أجهزة حي ثان طنطا في تخصيص مكان واستصدار تراخيص بذلك»، مشيرا إلى أنه يعمل في مجال المشروبات الساخنة ويجد إقبالا كبيرا من الشباب خاصة مع قرب منطقة العربات المتنقلة من مجمع كليات جامعة طنطا.

اقرأ ايضاً:جامعة طنطا تنظم ورش عمل ومحاضرات  لأطباء وزارة الصحة والتأمين الصحي بقنا 

وأكمل: «من المتوقع تزايد الإقبال عليها من الجمهور مع بدء العام الدراسي الجديد منا سيوفر ارباحا للشباب العاملين بها».

وأضاف محمد فتحي، أحد أصحاب العربات: «أنا ومجموعة من أصدقائي الشباب تعاونا في تجهيز سيارة متنقلة لعمل وتجهيز السندوتشات السريعة وقدمنا طلب للحي وتمت المعاينة على الطبيعة من قبل نائب رئيس الحي للعربة والتي روعي في تصميمها الشكل الجمالي وحصلنا على ترخيص بذلك وبدأنا العمل والاقبال يتزايد يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع خاصة مع تردد الزائرين لمنطقة إستاد طنطا كمتنفس طبيعي لأهالي مدينة طنطا».

 

الفتيات تشاركن بالحلم
وأشارت نهى فتحي إلى ان كثير من الفتيات يعملن في بعض المشروعات بالعربات المتنقلة والمفاجأة ان الطلبات تجاوزت ٣٠٠ طلب مؤخرا بمجلس مدينة طنطا من الكثير من الشباب خاصة مع أعمال التجميل التي قامت بها المحافظة بمنطقة إستاد طنطا وكورنيش ترعة القاصد وهوالامر الذي ساعد على تردد الجمهور على الشراء من العروضات بالعربات المتنقلة وهو مشروع ناجح جدا وواجهة حضارية فعلا للمحافظة .

 

منطقة عربات الطعام المتنقلة في مدينة طنطا، واحدة من بين من المناطق المقرر إنشائها بمدن ومراكز محافظة الغربية، من قبل المسؤولين التنفيذيين داخل المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال.

تطبيق الرؤية الرئاسية
وأكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم افتتاح  منطقة وحدات الطعام المتنقلة بطول 500 متر في منطقة كورنيش القاصد بطنطا.

و أن هذا  المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مؤسسات الدولة لمشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات بتصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم.

وأضاف المحافظ أن المشروع له هدف استراتيجي من خلال دمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي، والمساهمة في تقليل نسبة البطالة وتشجيع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

 

وأشار محافظ الغربية  إلى أن الغربية كانت أول محافظة تضع لائحة استرشادية  لتنفيذ القانون عقب صدوره من مجلس النواب، والعمل على ترخيص عربات الطعام المتنقلة في طنطا، مشيراً إلى خطة المحافظة في تخصيص منطقة بكل مدينة على غرار مدينة طنطا.

ومن  المقرر إنشائها بمدن ومراكز محافظة الغربية وتوفير أماكن لذلك لتوفير فرص عمل للشباب.