شهر المرأة.. إنجي تقتحم عالم «تصوير الأكشن»

إنجي في أحد مشاهد الأكشن
إنجي في أحد مشاهد الأكشن

هيا فرج الله - دينا الماهر

المرأة لا تعرف المستحيل، فعلى مر العصور أثبتت على أرض الواقع أنها تستطيع النجاح في أي مهنة، وتعاملت مع كافة الطوائف في المجتمع بعد أن نجحت في عديد من المهن التي يقال عنها «للرجال فقط»، لكنها كسرت القاعدة وأثبتت كفاءتها في المهن الصعبة.. التقينا نماذج مشرفة رفعت شعار «ليه لأ».

المهن الذكورية ليست في الأعمال الحرفية البسيطة ولكنها أيضا امتدت للتصوير الفوتوغرافي خاصة ما يتعلق بالأكشن والمشاهد الخطيرة لكن إنچى الشاذلى كان لها رأيا آخر بناء على تجربتها كمصورة متخصصة في الخطورة فقالت: «طبعا من زمان وأنا أحب التصوير لأن والدي كمان كان يحبه وهو الذى علمني بالرغم من أنه ظابط شرطه وعمله لم يمنعه من هوايته واهتمامه بها، و هو من أشتري لى أول كاميرا لأصور بها وكنت أقوم بتصوير جميع أصدقائى في المدرسة و أنا صغيره إلى أن كبرت و أنا أعشق التصوير و بدأت أتخذه كعمل».

وتابعت: «كانت بداية عملى في الدراما هو مشاركتى فى مسلسل (الاكسلانس) بطولة الفنان أحمد عز و كنت أقوم بتصوير الكواليس و حقيقي لم يكن الأمر سهلا علي لأنها كانت المرة الأولى التى احضر في موقع تصوير وممثلين في الحقيقه وكان كل ما يهمني هو أن أثبت نفسى  وأتعلم وبتوفيق الله استطعت أن أفعل ذلك، وقررت وقتها ان  يكون لي دور أكبر من تصوير الكواليس فقط وخاصة أن الكل كان يتعجب من انني فتاه و أعمل في (الميكينج)».

وأضافت: «البنات لازم تعرف قدرات نفسها وماتحسش أبدا إنها أقل من حد أو الظروف أقوى منها لمجرد أنها بنت، فكرة أن البنت هي الكائن الضعيف اللي مايقدرش يعمل أي حاجه في حياتها دي فكرة غلط نفسي أقول لاي بنت ماتسمحيش لاي شخص يقلل منك ومن طموحك ولا يقلل من اي حاجه بتعمليها في حياتك كوني قويه مهما حصل و اوعي تنسي أبدا انك ست قويه وشجاعة ومضحية ومسئولة، ومتخليش اي حد مهما كان أنه يقلل منك ومن قدراتك.. خليكي (قويه .. سعيدة ... ناجحة)».