«الأرصاد» تكشف عن موعد استقرار الطقس وانتهاء موجة البرودة | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن موعد استقرار الطقس، وانتهاء موجة الطقس البارد ، موضحة أن اليوم هو بداية استقرار في الأحوال الجوية ، وزيادة فترات سطوع الشمس على كافة انحاء الجمهورية .

وأضافت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح "، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن درجات الحرارة لازالت أقل من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام ، متابعة : " طقس النهار بارد على السواحل الشمالية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرة ومعتدل على جنوب الصعيد " .

وحذرت " غانم " من الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة على كافة مناطق الجمهورية ، وتصل أحيانا للصقيع على سيناء ، والمدن الجديدة  

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك توقعات لسقوط أمطار خفيفة على مدن السواحل الشمالية ، منوهة  إلى أن هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية في الفترة ما بعد ظهر اليوم .

ولفتت  الدكتورة منار غانم، إلى أن الرياح لن تكون مؤثرة على الرؤية الأفقية ، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء على مدار اليوم ، وتستقر بدء من الأربعاء القادم . 

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة | فيديو

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد:
 القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة.
 والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة.
 ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة.
 وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة.
 وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة.
 وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة.
 وسانت كاترين العظمى 11 درجات والصغرى -2.