الجزائر تسجل أول حالة إصابة بمتحور «أوميكرون»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن معهد باستور الجزائر، عن تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا في الجزائر، وذلك نقلًا عن موقع "الشروق" الجزائري.

وجاء في بيان لمعهد باستور: "تم اكتشاف أول حالة إصابة بأوميكرون في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV2، لاسيما في إطار مراقبة السلالات المتحورة، أين تم تأكيد اليوم الثلاثاء أول حالة للمتغير Omicron B.1.1.529 بالجزائر".

وأوضح المصدر أن المصاب هو من جنسية أجنبية، حل بالجزائر بتاريخ 10 ديسمبر 2021، حيث خضع عند وصوله إلى فحص جيني على مستوى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، طبقا للإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الجزائرية وكانت نتيجته إيجابية، مما استدعى توجيه فحص الـ"PCR" للمعني، إلى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر، حيث تم تأكيد وجود سلالة أوميكرون.

ودعا معهد باستور إلى ضرورة التلقيح عاجلًا ضد فيروس كوفيد-19 للحد من انتشار الفيروس والسلالات المختلفة من جهة، بالإضافة كذلك إلى الإلتزام الصارم بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي، وهي ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، لمواجهة أي تطور محتمل للوضعية الوبائية، حيث أنه كلما انتقل الفيروس أكثر، كلما كان احتمال ظهور السلالات أكبر.

اقرأ أيضًا: الكويت تسجل أول إصابة بمتحور «أوميكرون».. تعرف على تفاصيل الحالة