أكبر صدمة لأنور وجدي.. ملكة إغراء هوليوود ترفض الحضور لمصر

ريتا هيوارث
ريتا هيوارث

لم يتخيل الفنان الراحل أنور وجدي أن طلبه من نجمة السينما الأمريكية ريتا هيوارث بقبول عرضه للتمثيل في فيلم من بطولته سيقابل بالرفض.

 

بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في السادس عشر من فبراير عام 1949  فإن أنور وجدي أرسل برقية لـ«هيوارث» طلب فيها بمشاركته في فيلمه مقابل نفس الأجر الذي تتقاضاه من هوليوود.

 

لكن الفنانة الأمريكية اعتذرت عن عدم قبول العرض وأرسلت إلى أنور وجدي رسالة كشفت فيها عن ارتباطها بعقود مع الشركات التي تعمل بها ما يحول دون سفرها للعمل في السينما المصرية.

 

لم ييأس وجدي وظل ينتظر الفرص الواحدة تلو الأخرى ليكرر عرضه مرة ثانية بعد أن ثارت شائعات حول تفكير الشركات التي تعاقدت معها هيوارث في فسخ عقودها ، بتأثير الحملات الصحفية المتوالية عليها.

 

اقرأ أيضًا| اعتماد خورشيد.. حلم في المنام يدفعها لشراء استديو أنور وجدي

 

حينها أرسل الفنان الراحل يدعوها للعمل معه في أحد الأفلام، موضحا لها أن في مصر مجالا للعمل السينمائي لا يقل عن نظيره في هوليوود.

 

لكن للمرة الثانية اعتذرت ريتا هيوارث، وادعت أنها لا تستطيع قبول هذا العرض في ذلك الوقت لأن حياتها غير مستقرة.

 

ريتا هيوارث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينات من القرن العشرين؛ حيث ولدت في 17 أكتوبر 1918 وتوفيت في 14 مايو 1987.

 

ولدت في عائلة فنية، وبدأت حياتها الفنية كراقصة بملهى ليلي وانتقلت بعدها إلى السينما لتصبح نجمة هوليوود الأولى بعد ذلك، ليس لقدرتها التمثيلية فقط ولكن أيضاً للإغراءات التي تقوم بها في أفلامها، فقد كانت «ريتا» ملكة الإغراء الأولى واعتبرها النقاد رمز الإغراء الأول في هوليوود، وقد توفيت عن عمر يناهز 68 عاماً.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا