معرض للمشغولات التراثية بمطروح احتفالا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة مرسى مطروح، ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" بمركز إعلام مطروح في إطار احتفالات محافظة مطروح باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يواكب 25 من نوفمبر كل عام.


وجاء ذلك، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ وفتحي الجمل مدير مديرية التضامن الاجتماعي وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف والدكتورة أم العز بريك مدير مركز إعلام مطروح والدكتورة تهانى فرج السعيد استاذة الصحة النفسية بكلية الطفولة المبكرة بجامعة مطروح وعددا من القيادات التنفيذية والنسائية وممثلي وحدة التضامن الاجتماعي وفتيات وطالبات جامعة مطروح.

 

اقرأ أيضا

«مطروح» تحيي ذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

وأكدت الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، على اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة والحفاظ على  حقوقها و دورها ومكانتها وحمايتها أمام أى مظاهر أو دعوة للعنف ضدها واعطائها مكانتها التى تستحقها.  باعتبار تمكين المرأة أحد أهداف استراتيجية مصر 2030، وخاصة الأهداف التى تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بما  يضمن تفعيل مشاركتها في خطط  التنمية وبناء الوطن يدا بيد بجانب الرجل.

كما تقدمت بالشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح، على دعمه المستمر للمرأة ودورها فى مطروح مع تولى العديد  منهن للقيادة فى عدة مجالات إيماناً بدورهن الهام ،وكذلك اهتمامه الدائم بدعم المرأة البدوية وتدعيم دورها ومكانتها من خلال عدة مبادرات من اجل الحفاظ على حقوقها وتوفير مزيد من فرص العيش الكريمة لها، وتوثيق شهادات الميلاد والزواج حفاظا على حقوقهن، مع توفير مزيد من مصادر الدخل لها ولأسرها كالمشروعات الصغيرة والتدريب والتأهيل وفتح منافذ تسويقية لهم وغيرها من وسائل التدعيم تماشيا مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.


كما ألقى مدير عام الاوقاف بكلمة وضح فيها ان الله تعالى كرّم الله المرأة ورفع قدرها ومنزلتها، وأعطاها حقوقها على أكمل وأحكم وجه ونبذ العنف ضدها، مشيرا إلى أن الاسلام خص المرأة بمكانة اجتماعية رفيعة وأعطاها أهمية كبيرة لما تتحمله من مشقة في حمل أبنائها وتربيتهم حيث استدل بحديث رسولنا الكريم بقوله استوصوا بالنساء خير.


كما تم على هامش الندوة افتتاح معرض لمنتجات الأندية النسائية للحرف اليدوية والتراثية تحت إشراف مديرية الاجتماعي بالمحافظة وعرض فيلم تسجيلي لنبذ العنف ضد المرأة.