نصائح مهمة لحماية طفلك من موجات البرد في الشتاء

موجات البرد في الشتاء
موجات البرد في الشتاء

يتعرض كثير من الأطفال مع اقتراب فصل الشتاء وموجات البرد الشديدة، لتعب وأمراض ونزلات برد شديدة ، لذلك تخاف الأمهات علي أطفالها وتحاول جاهدة العناية بهم جيدًا تجنبًا لأي مرض قد يصيبهم ، لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مهمة لوقاية طفلك من موجات البرد الشديدة في الشتاء :

ومن هذه النصائح، قومي بالعناية بالطفل جيدًا والبسيه ملابس ثقيلة ومناسبة له ، واحرصي على غطاء رأسه، وأذنيه ويديه ،كما ينبغي التأكد من كون الطفل منتعل الحذاء بشكل صحيح، بحيث لا يعيق تدفق الدم إلى القدمين، وأن يكون متسعاً بدرجة تسمح بدخول الهواء وتهوية القدمين المغطاتين بالجوارب الرقيقة.

تأكدي من كافة أطراف طفلك بأنها مغطاه ولا يوجد بها آي مدخل لدخول الهواء ، سواء الرأس، اليدين أو القدمين، فيتوجب تغطيتهم جيداً قبل الخروج. إن فقدان الحرارة عند الطفل هو أكثر منه عند البالغ، ويؤدي إلى خطر حدوث تشققات في الجلد عند الأذنين أو أصابع اليدين والرجلين لذا احرصي علي الاهتمام بهذه النقطة جيدًا.

تجنبي أن تعرضي طفلك للأماكن الباردة الشديدة التي قد تعرض طفلك لنزلات البرد والمرض، لذا تجنبي الخروج بهم في وقت التدني الشديد لدرجات الحرارة، خوفاً من حدوث هبوط في حرارة أجسامهم. أما بالنسبة للأطفال الأكبر سناً 2 الي 3 سنوات، فإن الخروج يجب أن يكون لفترات قصيرة. 


كما استمري بوضع كريمات الترطيب له حيث إن شدة البرودة التي تسببها الشتاء ينتح عنها حدوث جفاف جلدي خصوصاً عند الأطفال، حيث تظهر عوارضه على شكل احمرار الخدين، ، تقشير مؤلم للجلد وتشققات في الشفتين. ويحدث ذلك بشكل متكرر حتى سن 2 الي 3 سنوات.

أقرا أيضا|كيفية تخزين الملابس الصيفية قبل الشتاء