أبو الغيط يصل السعودية للمشاركة في قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

وصل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى الرياض للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها السعودية، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمقرر عقدها غداً "الإثنين".

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن مشاركة أبو الغيط تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة العربية بالقضايا المتعلقة بحماية البيئة ومجابهة التغير المناخي خاصة في ضوء التأثيرات المتزايدة لهذه الموضوعات علي المجتمعات العربية، سواء من الناحية الاقتصادية أو التأثيرات المناخية وتداعياتها مثل التصحر وشح المياه وخلافه.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يشارك أبو الغيط بكلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة، يعرض فيها عناصر الموقف العربي من قضايا التغير المناخي، ويعدد فيها مزايا المبادرة السعودية وتأثيراتها الإيجابية المحتملة علي وضع حد للظواهر المناخية السلبية التي تواجه المنطقة.
كما أوضح المصدر أن مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة قد أحيط علماً في دورته العادية (32) والتي عقدت يوم 14 أكتوبر الجاري بالمبادرة السعودية، ورحب بالدور الذي تلعبه الرياض في الحد من التصحر ومجابهة التغير المناخي.