رئيس البرلمان العربي يثمن جهود السعودية لإنهاء معاناة الشعب اليمني

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية، بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، من أجل حل هذه الأزمة لإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق وتحقيق تطلعاته المشروعة في الأمن والاستقرار.

جاء ذلك، خلال جلسة البرلمان العربي الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث والتي عقدت اليوم بالقاعة الكبرى بمقر جامعة الدول العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بعودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن، ومتمنيًا لها كل التوفيق والنجاح.

وفي سياق آخر، يتعلق بالجهود العربية نحو تحقيق التنمية المستدامة، هنأ العسومي، المملكة العربية السعودية، قيادةً وشعبًا، بمناسبة إطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، معتبرًا أن ذلك يؤكد ريادة المملكة في دعم الجهود الدولية نحو اتخاذ تدابير ملموسة لمكافحة التغير المناخي.

وخلال الجلسة، أعلن رئيس البرلمان العربي عن تدشين المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، كأداة مؤسسية لتقديم الدعم الفني للبرلمانيين في هذا المجال الحيوي، وهو الأول من نوعه على المستوى العربي، متطلعًا إلى أن يصبح مركزًا إقليميا ودوليًا لدعم الجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف .

اقرأ أيضًا

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف جرائم الحوثيين