في السبعينيات.. منع الموظفين من قراءة الجرائد وشرب الشاي بالمكاتب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في سبعينيات القرن الماضي، قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ببحث اقتراح بمنع الشاى والقهوة والإفطار في المكاتب والمؤسسات الحكومية وذلك أثناء العمل ويتضمن الاقتراح أيضا منع قراءة الجرائد واستقبال الضيوف سواء من داخل المؤسسة أو خارجها.


وقد تتضمن الاقتراح أن يكون للعاملين نصف ساعة فقط في اليوم لتناول المشروبات والإفطار وتم تحديدها من الساعة العاشرة حتى العاشرة والنصف صباحا، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 18 مارس 1972.


 وسبب هذا الاقتراح أن يتفرغ العاملين للعمل وعدم إضاعة الوقت وإهداره فيما لا يخص العمل وعدم تعطيل مصالح المواطنين وسرعة إتمام العمل حتى تصل المؤسسات في النهاية إلى الكفاءة في العمل والسرعة في إنهاء مصالح المواطنين.

وقد أخذ الموضوع شكلا دراسيًا حتى أثبتت الدراسة في النهاية أنه لا يمكن تنفيذه إلا في البنوك فقط حتى قرر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عدم إمكانية تنفيذ هذا الاقتراح وخصوصا بعد ما أحدثه هذا الاقتراح من حالة بلبلة داخل المؤسسات.

اقرأ ايضا:بعد حرب أكتوبر.. كيسنجر يخاطب ود المصريين: اللي فات مات 


وصرحت بأنه لا يمكن لبعض الموظفين أن يتحكموا في ذلك وخصوصا أن مصر هي من أكبر البلاد استهلاكا لشرب الشاي والقهوة وهذه المشروبات لا يمكن الاستغناء عنها من الساعة العاشرة والنصف حتى ميعاد انصراف الموظف.