لرد الاعتبار.. المراقبتان على فتاة الفستان تتقدمان بشكوى لرئيس الجامعة طنطا

طالبة كلية آداب طنطا الشهيرة بفتاة الفستان
طالبة كلية آداب طنطا الشهيرة بفتاة الفستان

كتب : عصام عمارة 

فى أول رد فعل عقب قرار نيابة مركز طنطا بحفظ التحقيقات في واقعة طالبة كلية آداب طنطا الشهيرة بفتاة الفستان وبراءة المراقبتان بلجان الامتحان بكلية الآداب من تهمتي التنمر والتمييز التي ادعتهما فتاة الفستان ضدهما.


كشف الدكتور وليد العشري المتحدث  الرسمي باسم جامعة طنطا، أن المراقبتين  رضا عبد المنعم ومها عبد الرحيم اللتين اتهمتهما الطالبة حبيبة المعروفة بفتاة الفستان، تقدمتا بشكوى رسمية لرئيس الجامعة ضد فتاة الفستان عقب الإعلان عن قرار ومذكرة النيابة بحفظ التحقيقات.
 وأكدتا في شكواهم المقدمة لرئيس الجامعة مطالبتهما برد اعتبارهما بعد اتهامها بالتنمر والتمييز الدينى ضد الطالبة عبر السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي مما ترتب عليه التشهير بهما وإصابتهما بحالة نفسية سيئة واستغلال المكانة الاجتماعية للطالبة في كسب الرأي العام ولم يستمع أحد لهما على الرغم من أنهما موظفتين من الفقراء، واستندتا المراقبتان في شكواهما إلى مذكرة النيابة بحفظ التحقيق.
وأشار العشري إلى أن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، قرر إحالة الشكوى للشؤون القانونية بالجامعة للتحقيق في ضوء قرارات ومذكرة النيابة الأخيرة.

 
وعلمت بوابة أخبار اليوم أن المراقبتين  قد تقدما بشكوى إلى المجلس القومى للمرأة، تطالبان برد الاعتبار وانصافهما مثلما تعاطف المجلس القومى للمرأة مع الطالبة عند تقدمها بشكوى ضدهما وطالبا بإنصافهما من قبل المجلس القومى للمرأة، خاصة أنه لم يستمع أحد لهما وقت اشتعال المشكلة، وأنهما يحتفظان بحقهما في التقاضي، وفي انتظار تدخل المجلس القومى للمرأة بإنصافهما بعد ظهور برائتهما خاصة وأنهما موظفتين من البسطاء وتعرضتا لاتهامات باطلة.

اقرأ أيضا | ننشر صور قرار نيابة طنطا بحفظ قضية «فتاة الفستان»