السيسي: مصر ترفض كافة التدخلات الخارجية في شؤون العراق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن مصر ترفض كافة التدخلات الخارجية في شؤون العراق، كما ترفض الاعتداءات غير الشرعية على أراضيه.

 

 ووجه الرئيس السيسي - خلال كلمته في أعمال مؤتمر بغداد  للتعاون والشراكة -  رسالة للشعب العراقي، قائلا: "حافظوا على بلادكم، ابنوا وتعاونوا وشاركوا في الانتخابات".

 

وأضاف الرئيس السيسي: "لكم في مصر أخوة حريصون على نهضتكم ومرحبون بنقل تجاربهم إليكم"، مؤكدا أن الشعب الذي يملك هذه الحضارة العريقة وهذا التاريخ يمتلك بلا شك مستقبلا واعدا.

 

وكانت انطلقت السبت 28 أغسطس، قمة العراق للتعاون الشراكة "قمة دول الجوار" من العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة 9 دول من بينهم مصر.

 

وتناقش "قمة دول الجوار" اليوم، ملفات أمنية حساسة وسيادية تخص العراق ودول المنطقة، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية واع، ويشارك في القمة 9 دول هي مصر والسعودية والأردن والإمارات وقطر والكويت وفرنسا وإيران وتركيا.

 

ويشارك في المؤتمر أيضًا، وفد من الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي، ويتطرق بحسب نواب وخبراء أمنيين لملفات ذات اهتمام مشترك على صلة مباشرة بالأمن الإقليمي والدولي.

 

ومن أبرز المشاركين في قمة دول الجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.